• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المخلوع صالح يطلب "الخروج الآمن" من اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

لندن - الاتحاد نت

كشفت مصادر يمنية أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح يركز جهوده حالياً للحصول على صفقة &ldquoخروج آمن&rdquo من البلاد، في الوقت الذي تستعد قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، لخوض المعركة الحاسمة لتحرير صنعاء من سطوة المتمردين الحوثيين.

وقال ياسين مكاوي مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، في تصريحات لصحيفة &ldquoالشرق الأوسط&rdquo إن معظم مطالب الحوثيين تمثلت في وقف الضربات الجوية تمهيداً لإطلاق المفاوضات السياسية، مشدداً على عدم جدية الإنقلابيين في أي وقت من الأوقات، بديليل الحشود الكبيرة التي ترسل إلى تعز منذ أيام إضافة إلى الحشود المتزايدة حول صنعاء، على جد قوله.

وأضاف مكاوي أنه ليس أمام الحوثيين وصالح سوى تنفيذ القرار رقم 2216 ولا حوارات أو اشتراطات أو مداراة سوى تنفيذ القرارات لأنه المدخل الرئيسي للحل، موضحاً أن الحكومة اليمنية ورغم استمرار الانقلابيين في ممارساتهم في تنفيذ مخططهم الانقلابي، فإنها تدفع باتجاه تحقيق السلام، وفي نفس الوقت تتمسك بمطالب إجراءات بناء الثقة&rdquo المتمثلة في إطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

وطالب مستشار الرئيس اليمني الحوثيين باتخاذ إجراء واحد يثبت حسن النية من أجل تسهيل عملية البدء في التشاور، مرجحاً أن تعقد المشاورات نهاية الشهر الجاري مرجحاً أن تكون في الكويت.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا