الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد يقوم بجولة تفقدية لمهرجان زايد التراثي

محمد بن زايد يقوم بجولة تفقدية لمهرجان زايد التراثي
5 ديسمبر 2015 21:56

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عصر اليوم بزيارة إلى مهرجان زايد التراثي 2015 الذي يقام في الوثبة بأبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.


وشملت جولة سموه، التي رافقه فيها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على عدد من الهيئات والمؤسسات الوطنية والأجنحة الخليجية والدول العربية والأجنبية المشاركة في المهرجان.

وتعرف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من المشاركين على أهم المعروضات والمنتوجات والصناعات اليدوية والحرفية من المنسوجات والتحف وشاهد سموه عددا من الفعاليات الشعبية المصاحبة.

وخلال زيارة سموه عدداً من الأجنحة، اطلع على الأجواء والمكونات التراثية بما تحويه من الطراز المعماري الأصيل لكل بلد. وتعرف سموه والحضور من خلالها على ومضات من حياة الشعوب وعاداتهم وتقاليدهم. وزار سموه جناح «ذاكرة وطن» الذي استلهم بناؤه من قلعة «الجاهلي» المهيبة في مدينة العين وهي واحدة من أهمّ المباني التاريخية في الإمارات العربية المتحدة، وقد بُنيت في العام 1891.

وتنبض جميع قاعات المعرض بتاريخ دولة الإمارات وبصفحات مشرقة ومشرفة من ماضي الدولة وحاضرها وتروي بعض قاعاته محطات مهمة من سير حكام أبوظبي وإنجازاتهم وسيرة المؤسس المغفور له الشيخ زايد رحمه الله ومعلومات وأفلام وثائقية عن مسيرة الاتحاد ومراحل قيامه.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بفعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي يعكس مدى تنوع الإرث الإماراتي وتعدده وغناه بالبيئة المحلية التقليدية وتمسك أبناء الإمارات بهذا التراث والمحافظة عليه من الاندثار وهو ما دعا إليه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في الحفاظ على الموروث الإماراتي وتشجيع الأجيال على التمسك به.

وقال سموه إن المهرجان، الذي ضم طيفا واسعا من عادات وتقاليد وحياة الشعوب وتعايشها في مكان واحد، يسهم في تعزيز التواصل والتعارف وإقامة الروابط الأخوية والإنسانية بين مختلف الشعوب والقبائل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©