• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

عباس ومشعل يتفقان على تشكيل لجنة للأمن الداخلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أبريل 2007

غزة - علاء المشهراوي والوكالات :

قام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بزيارة الى الرياض امس، وتأتي زيارة عباس الى الرياض غداة لقاء جمعه في القاهرة مع رئيس المكتب السياسي لحركة ''حماس'' خالد مشعل في القاهرة، وكشف عدد من المسؤولين الفلسطينيين في تصريحات أدلوا بها امس، عن جانب من المباحثات والاتفاقات التي تم التوصل اليها، بين عباس ومشعل. فنفى نمر حماد المستشار السياسي للرئيس عباس، أن يكون قد تم الاتفاق على تعيين مشعل نائباً لرئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وقال ''لا أعتقد أننا وصلنا إلى هذه الدرجة''. وأضاف حماد ''هناك حوارات مستمرة من أجل الدخول في منظمة التحرير الفلسطينية، وعلى أي فصيل ينوي الدخول أن يلتزم ببرامج المنظمة وبقراراتها، فالقضية ليست قضية الدخول من أجل إجراء انقلاب''.

وأوضح نمر حماد، أن هناك رغبة حقيقية لدى كافة الفصائل وبالاشتراك مع مؤسستي الرئاسة والحكومة، على تشكيل لجنة مشتركة للأمن الداخلي، مؤكدا بذلك الاتفاق مع خالد مشعل على تشكيل لجنة للأمن الداخلي.

وأضاف حماد ''علينا تحقيق الأمن الداخلي عبر تشكيل لجنة الأمن الداخلي وذلك بالاتفاق مع كافة الفصائل خاصة بالاتفاق مع ''فتح'' و''حماس''.

الى ذلك نفى الدكتور صلاح البردويل الناطق باسم كتلة حماس البرلمانية أن تكون حركة ''حماس'' وافقت خلال اللقاء على دخول منظمة التحرير قبل البدء بخطوات عملية لإصلاحها لتصبح مظلة فلسطينية للجميع.وأوضح البردويل أن ''حركة ''حماس'' لا مانع لديها في أي لحظة أن تكون جزءاً من منظمة التحرير إذا تم تطبيق ضوابط تفعيلها، بل بالعكس ''حماس'' حريصة على أن تفعل منظمة التحرير، وأن تكون جزءا لا يتجزأ منها، لكن لن تلحق ''حماس'' بالمنظمة من دون أي ضابط ومن دون أي معايير ومن دون تفعيل حقيقي لمنظمة التحرير''. ... المزيد