• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تكفلت بإعادة بناء وتأهيل المحاكم والنيابات

الإمارات تعيد إنعاش السلطة الثالثة بعدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

ماهر الشعبي (عدن)

قرابة ثمانية أشهر مضت، ولا تزال المؤسسة القضائية، أو ما يسمى السلطة الثالثة بعدن متوقفة عن العمل بشكل تام، وتعطلت معها إجراءات القضاء والتقاضي، وكل ما يلحق بهما عقب ما الحقة المتمردون الحوثيون وحليفهم المخلوع صالح من دمار وتخريب في عدن المدينة الجنوبية الأكبر وعاصمة الشرعية الجديدة.

وضمن جهودها الكبيرة بعدن، تكفلت دولة الإمارات العربية بإعادة تأهيل دور القضاء والنيابات العامة في المدينة، انسجاماً مع خطتها الإغاثية والإنسانية التي تبنتها في إعادة تأهيل عديد من المرافق، دشنتها بإعادة أعمار المؤسسات الخدمية وردفها بكامل الاحتياجات.

ويقول رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم عبدالله الحضرمي لـ«الاتحاد»، إن معظم مقار المحاكم والنيابات والتوثيق القضائي تعرضت لتدمير والعبث بها ووثائقها خلال الحرب وما بعدها أيضا.

وقال القاضي الحضرمي: يتفاوت حجم الدمار من محكمة إلى أخرى، وتبدو المحكمة التجارية في المدينة القديمة «كريتر» ومحكمة الميناء الابتدائية في مدينة التواهي هما الأفضل حالاً من بين جميع مقار المحاكم والنيابات لعدم تهدم أي من الهياكل البنائية للمحكمتين، ولكنهما تعرضتا لتكسير الأبواب والنوافذ وما تبعها من نهب التجهيزات كافة من أثاث ومعدات ووثائق.

وأكد الحضرمي أن المحاكم بحاجة إلى إعادة تأهيل بشكل عاجل، بالإضافة إلى توفير الحماية الأمنية للمحاكم لكي يستطيع القضاة من أداء مهامهم في أوضاع ملائمة ومستقرة أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا