• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

الخليجيون والمغاربة بديلاً عن الروس والبريطانيين

القاهرة تنطلق في جولات ترويجية لاستقطاب السياحة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

عبدالرحمن إسماعيل (القاهرة)

دشنت وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، جولات ترويجية تشمل دول مجلس التعاون الخليجي ودول شمال أفريقيا، بهدف استقطاب أفواج سياحية من الخليجيين والمغاربة خلال أعياد الكريسماس وإجازة نصف العام الدراسي، حسب سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة في مصر.

وتعول الحكومة المصرية على الأسواق الخليجية والعربية لمواجهة النقص في السياحة الغربية والروسية عقب سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء قبل نحو الشهر، حيث تراجعت الحركة السياحية بشكل ملحوظ إلى منتجعي شرم الشيخ والغردقة اللذين يعتمدان إلى حد كبير على السياحة الأوروبية.

وقال محمود في لقاء مع «الاتحاد»، إن هيئة تنشيط السياحة وضعت خطة مع وزارة السياحة تركز على الأسواق العربية سواء في الخليج أو شمال أفريقيا، فضلاً عن أسواق بديلة للسوقين الروسي والبريطاني.

ويأتي تسيير أول رحلة طيران شارتر لمصر للطيران بين أبوظبي وشرم الشيخ نهاية الشهر الماضي خطوة في هذا الاتجاه، وسيتم تسيير رحلة أخرى بين أبوظبي وكل من الأقصر وأسوان خلال إجازة نصف العام الدراسي، تستهدف استقطاب الإماراتيين والمصريين الراغبين في قضاء عطلاتهم في الأماكن السياحية المصرية.

وبدأت المكاتب السياحية التمثيلية لهيئة تنشيط السياحة المصرية في العواصم المختلفة، ومنها مكتبها الإقليمي في أبوظبي، نشر العديد من الحملات الترويجية في الصحف والفضائيات وعبر الإعلانات الخارجية في الشوارع والميادين بالعواصم والمدن الخليجية تدعو إلى زيارة مصر خلال فترة الأعياد التي يعول عليها المصريون في تنشيط الحركة السياحية الشتوية التي تعتبر أهم المواسم للمنتجعات السياحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا