• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجلترا

تشيلسي ومانشستر سيتي.. قمة الكبار الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

لندن (أ ف ب)

يحل مانشستر سيتي الثاني ضيفاً على تشيلسي المتصدر اليوم في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة إنجلترا في كرة القدم.

على استاد «ستامفورد بريدج»، يبدو الوضع واضحاً للغاية إذ يتوجب على مانشستر سيتي حامل اللقب الفوز على تشيلسي لتذويب فارق النقاط الخمس التي تفصل بينهما (52 مقابل 47)، خصوصاً أن أي نتيجة أخرى قد تعزز حظوظ «البلوز» في إحراز اللقب الغائب عن خزائنهم منذ 2010.

ويدخل الفريقان المواجهة بمعنويات منخفضة بعد خروجهما المفاجئ من الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الانجليزي على أرضهما أمام فريقين من درجتين أدنى. فقد خسر تشلسي أمام ضيفه برادفورد سيتي (درجة ثانية) 2-4، فيما سقط مانشستر سيتي أمام ضيفه الآخر ميدلزبره (درجة أولى) صفر-2. بيد أن رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عوضوا الكارثة نسبياً بعد أن حسموا بطاقتهم إلى نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة اثر الفوز على ليفربول 1-صفر بعد التمديد الثلاثاء على ملعب «ستامفورد بريدج». وخاض الفريقان شوطين إضافيين لأن نظام البطولة لا يحتسب أفضلية الهدف خارج الأرض بدءاً من هذا الدور، إذ كانا تعادلا ذهابا 1-1. ويلتقي تشيلسي في النهائي مع توتنهام في الأول من مارس المقبل على ملعب «ويمبلي» في العاصمة لندن.

ويغيب الإسباني دييجو كوستا عن صفوف تشيلسي بعد أن وجه له الاتحاد الإنجليزي تهمة استخدام العنف، وأوقف ثلاث مباريات. وبدا أن كوستا، القادم مطلع الموسم الحالي من أتلتيكو مدريد الإسباني، داس الألماني إيمري جان في الدقيقة 12 من المباراة أمام ليفربول. ولم يلحظ حكم المباراة الحادثة بيد أن الاتحاد الانجليزي تأكد من وقوعها من خلال الإعادة التلفزيونية .

وكان الاتحاد الإنجليزي فرض الأربعاء غرامة مالية على مورينيو قدرها 25 ألف جنيه استرليني (38 ألف دولار) بسبب انتقاداته القوية للتحكيم بعد مباراة فريقه مع ساوثمبتون (1-1) الشهر الماضي. وكان مورينيو صرح عقب المباراة أن فريقه يتعرض إلى حملة من الحكام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا