• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

رئيس الدولة يصدر قانوناً بإنشاء شركة الإمارات للألمنيوم المحدودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أبريل 2007

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ''حفظه الله'' بصفته حاكما لإمارة ابوظبي، أمس قانونا بإنشاء ''شركة الإمارات للألمنيوم المحدودة ''- شركة مساهمة خاصة- كمشروع صناعي استراتيجي في إمارة أبوظبي تكون لها الشخصية الاعتبارية المستقلة وتتمتع بالاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية الكاملة لممارسة نشاطها وتحقيق أغراضها، وبرأسمال قدره 50 مليون درهم مقسمة إلى 50 ألف سهم قيمة السهم الواحد ألف درهم.

ونص القانون على ان يكون مركز الشركة الرئيسي فى مدينة أبوظبي ولمجلس إدارة الشركة أن ينشئ لها مكاتب أو فروعا أو توكيلات داخل أو خارج دولة الإمارات.

وذكر القانون أن المساهمين قاما بسداد كامل القيمة الإسمية لأسهمهما في رأس مال الشركة، فيما يجوز للمساهمين إنقاص أو زيادة أو إعادة هيكلة رأس مال الشركة بالشكل الذي يساعد الشركة على تحقيق أغراضها.

ونص على أن أسهم الشركة إسمية ومملوكة لشركة المبادلة للتنمية ''ش.م.ع'' بنسبة 50 %، وشركة دبي للألمنيوم المحدودة 50 %، فيما يجوز نقل وبيع وتحويل ورهن والتصرف في أسهم الشركة والتنازل عنها، وفقا لأحكام عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، كما ان مسؤولية المساهم تكون محدودة بالقيمة الإسمية للأسهم التي يملكها.

وتسعى الشركة الى تطوير وبناء وتمويل وتشغيل مصاهر الألمنيوم في داخل وخارج دولة الإمارات، بما في ذلك مصهر ألومنيوم في منطقة الطويلة في إمارة أبوظبي والقيام بكل النشاطات الضرورية الأخرى المرتبطة والمتعلقة بذلك، اضافة الى تطوير وترويج فرص صناعات الألمنيوم في داخل وخارج الدولة وإنتاج الكهرباء، وتأسيس الشركات والمنشآت والكيانات الأخرى ذات الصلة بنشاطها بمفردها أو بالاشتراك مع آخرين وتمويلها لتمكينها من مباشرة ومزاولة أو المساهمة في أي نشاط تجاري أو صناعي في داخل أو خارج الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال