• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

على هامش معرض تقنيات الابتكار في هونج كونج

الإمارات نحو تعزيز الشراكة مع الصين وهونج كونج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

أكد عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، أن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة علاقات قوية مع الصين وهونج كونج في ظل الرغبة المشتركة لحكومات الجانبين والجهود المتواصلة للعمل معاً من أجل تحقيق المنفعة المتبادلة للشعبين.

وقال آل صالح في كلمة رئيسة له في جلسة حوارية حول ما يطلق عليه «مبادرة الحزام والطريق» ضمن فاعليات معرض ومؤتمر تقنيات الابتكار السنوي الخامس «BIP» الذي انطلق في هونج كونج الأربعاء الماضي، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين تشهد نمواً متواصلاً، إذ تعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لهونج كونج في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح آل صالح أن الإحصاءات الرسمية تشير إلى وجود زيادة كبيرة في حجم التبادل التجاري السنوي بين دولة الإمارات وهونج كونج، إذ ارتفع حجم التجارة غير النفطية بينهما من 4.1 مليار دولار في العام 2011 إلى أكثر من 6.2 مليار دولار في العام الماضي وهي أرقام تدل على عمق ومتانة العلاقات بين الجانبين.

ونظمت وزارة الاقتصاد جناحاً لدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن فاعليات معرض ومؤتمر تقنيات الابتكار السنوي الخامس «BIP» بالتعاون مع «مجلس تنمية تجارة هونج كونج» و«مبادرة تكامل» التابعة للجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا».

ويضم وفد الدولة الذي رأسه آل صالح نحو 35 مشاركاً، بينهم 15 مخترعاً إماراتياً يعرضون مشروعاتهم ضمن جناح الدولة، إلى جانب ممثلين عن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومجلس دبي الاقتصادي ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وجامعة الإمارات وجامعة أبوظبي وعدد من شركات القطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا