• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

خليفة يؤكد أهمية تحقيق نقلة نوعية في التعاون بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أبريل 2007

عقد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' جلسة مباحثات أمس بقصر المشرف مع دولة السيد شينزو آبى رئيس وزراء اليابان الذي يزور البلاد حاليا ضمن جولة له في المنطقة، وذلك بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء.

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بزيارة دولة رئيس الوزراء الياباني والوفد المرافق له، مؤكدا سموه حرص دولة الإمارات على تقوية علاقاتها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع اليابان، بما يسهم في توسيع فرص الاستثمار والمشاريع التنموية المشتركة التي تعود بالخير والفائدة على الشعبين الصديقين.

جرى خلال المباحثات استعراض العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وأبرزها عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط والوضع في العراق.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة خلال اللقاء أهمية أن تحظى العلاقات التجارية والاستثمارية باهتمام خاص من قبل البلدين، بما يضمن تحقيق نتائج ملموسة في زيادة حجم الاستثمارات المشتركة.

وأعرب سموه عن أمله في أن تساهم زيارة رئيس وزراء اليابان إلى دولة الإمارات في إيجاد فرص جديدة لتدعيم علاقات البلدين وفتح آفاق أوسع على كل الأصعدة بما يحقق نقلة نوعية على صعيد التعاون المشترك وتفعيل الشراكة الاقتصادية بينهما. كما نوه صاحب السمو رئيس الدولة بالدور الذي تلعبه اليابان في استتباب الأمن والاستقرار في العراق سواء على الصعيد الأمني أوالاقتصادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال