• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن الإمارات ملتزمة بدعم «أوبك» للمساهمة في استقرار مستويات الإمداد

انطلاق التحالف العالمي لتحلية المياه النظيفة في ‬باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

باريس (الاتحاد)

انطلق في باريس التحالف العالمي لتحلية المياه النظيفة، ‬كمبادرة ‬عالمية ‬مشتركة ‬للمناخ، بمشاركة ‬أكثر ‬من ‬80 ‬عضواً، ‬والذي تمت ‬المصادقة ‬عليه ‬رسمياً ‬في ‬26 ‬نوفمبر ‬2015.

وقال بيان صادر أمس:«باعتبارها عضواً مؤسساً في المبادرة، تشجع «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، الحكومات والجهات المعنية في مجالات الطاقة والمياه والقطاعات ذات الصلة، بما في ذلك المختبرات والمؤسسات البحثية والجامعات والمنظمات غير الحكومية على الانضمام إلى التحالف».

وتشير التوقعات إلى أنه بحلول العام 2030، سيكون على 47% من سكان العالم مواجهة خطر ندرة المياه، وبذلك يعد التحالف العالمي لتحلية المياه النظيفة، ‬إحدى ‬المبادرات ‬المناخية ‬القليلة ‬التي ‬تعنى ‬بالعلاقة ‬بين ‬المياه ‬والطاقة ‬وتغير ‬المناخ.

ويسعى هذا التحالف إلى توفير حلول تسهم في الحد من الزيادة المتوقعة في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن عملية تحلية مياه البحر على خلفية ازدياد الطلب العالمي على المياه الصالحة للشرب.

وتشتمل خطة عمل التحالف على خفض الانبعاثات من ما يعادل 50 إلى ما يصل إلى 270 طنا متريا من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً بحلول العام 2040. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا