• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وزير الطاقة: 1,3 مليون برميل نمو متوقع للطلب على النفط العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 ديسمبر 2015

أبوظبي(وام)

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة دعم منظمة «أوبك» للمساهمة في استقرار مستويات الإمداد للنفط الأقل تكلفة والأكثر كفاءة وتجدد التزامها نحو شركائها من المتعاملين التقليديين.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه وفد الدولة المشارك في الاجتماع الوزاري الـ «168» لمنظمة الدول المصدرة للبترول أوبك والذي عقد في فيينا أمس الأول.

وقال معاليه إنه، ومن مراجعة تقرير المنظمة تبين أن العام 2015 شهد انخفاضا في مستويات زيادة الإنتاج من الدول خارج منظمة «أوبك» بواقع 88% مقارنة بالزيادة التي قاموا بها في العام 2014 والتي تسببت في زيادة العرض على الطلب.

وأشار المزروعي إلى أن انخفاض الأسعار أدى إلى إلغاء الكثير من مشاريع زيادة الإنتاج من قبل الشركات العالمية مما سيسهم وبشكل إيجابي في موازنة العرض مع الطلب، منوها إلى أن النمو في الطلب على النفط للعام 2016 يتوقع أن يكون بواقع 1.3 مليون برميل يوميا كما أن توقعات النمو في الاقتصاد العالمي ستزيد عن مستوياتها لهذا العام بواقع 3,4% مقارنة بـ 3.1% لهذا العام. وأكد المزروعي أنه على ثقة بقدرة السوق على الاتزان في العام القادم وأن جميع البوادر إلى الآن إيجابية.

ضم الوفد الإماراتي الذي ترأسه معالي وزير الطاقة كل من عبدالهادي عبدالواحد الخاجة سفير الدولة لدى جمهورية النمسا والمهندس أحمد محمد الكعبي الوكيل المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية والدكتور علي عبيد اليبهوني محافظ الدولة لدى منظمة الأوبك وعددا من المسؤولين في وزارة الطاقة وشركات البترول العاملة في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا