• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طيار سعودي يتهم «الحوثيين» باستخدام المدنيين دروعاً بشرية

«التحالف» يطالب المنظمات الإنسانية بتحديد أماكن وجودها داخل اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

الرياض (وكالات)

دعت قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أمس الهيئات والمنظمات الإنسانية إلى التنسيق المسبق معها قبل اختيار أماكن وجودها داخل المدن اليمنية، وقالت في بيان: «إنها اطلعت على ما ذكر على لسان الناطق باسم معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول إصابة عيادة متنقلة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود في مدينة تعز، وقيادة التحالف إذ ترحب وتقدر الجهود التي تقدمها المنظمة في سبيل رفع المعاناة عن الشعب اليمني، تؤكد أن ظروف العمليات النشطة والجارية في تعز حالياً تتطلب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند أي تحركات داخل المدينة، لا سيما في ظل الاستهداف الممنهج والمتعمد للتجمعات السكانية من قبل مليشيات الحوثي».

وأكدت قيادة التحالف أنها تتخذ كل الإجراءات الممكنة للتأكد من دقة تحديد وإصابة الأهداف تجنبا لأي أضرار جانبية، وأضافت أنه بناء عليه فقد شكلت قيادة التحالف فور ورود تلك الأنباء لجنة لتقصي حقيقة ما تم ذكره والتأكد من صحة ذلك، كما بادرت الجهات المعنية في قيادة التحالف بالتواصل مع المسؤولين في منظمة أطباء بلا حدود لاستيضاح ذلك الأمر وللحصول على مزيد من المعلومات وتحديد زمان ومكان الحادث وملابسات ما ذكر رغبة في الوصول للحقائق كاملة وإعلان ذلك بكل شفافية ووضوح للرأي العام المحلي والدولي وذلك في إطار استشعار التحالف لمسؤولياته في هذا الشأن.

كما أكدت أهمية قيام الهيئات والمنظمات الإنسانية بالتنسيق المسبق معها قبل اختيار أماكن التواجد داخل المدن اليمنية والبعد عن أماكن وجود مليشيات الحوثي وذلك تجنبا لأي أضرار جانبية.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد أحمد العسيري لوكالة «فرانس برس»: «سوف نحقق وسوف نصل إلى نتيجة»، مضيفا أنه طلب من منظمة أطباء بلا حدود ومن العسكريين تقديم معلومات. وأضاف أن طائرات التحالف قامت بمهمة الأربعاء عندما تلقت الأمر بضرب هدف عاجل. وتابع قائلاً: «نعتقد أن العيادة المتنقلة لمنظمة أطباء بلا حدود كانت بالقرب من هذا الموقع الذي احتله متمردو الحوثي».

إلى ذلك، نظمت السعودية أول زيارة لوسائل إعلام أجنبية إلى قاعدة الملك خالد على بعد حوالى 100 كلم من الحدود اليمنية التي تشهد منذ مارس الماضي انطلاق مقاتلات التحالف لشن غارات شبه يومية على متمردي الحوثي وصالح دعما للشرعية اليمنية المعترف بها دوليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض