• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

3826 مشروعاً تحت الإنشاء

3,7 مليار درهم قروض إسكان المواطنين بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، أن حجم القروض التي تم صرفها العام الماضي لأغراض بناء مساكن للمواطنين أو صيانتها أو إعادة بنائها أو إنجاز إضافة لمسكن قائم، بلغت 3,7 مليار درهم، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على توفير أنواع مختلفة من القروض بهدف إتاحة الفرصة لجميع المواطنين للاستفادة من القروض المتاحة لتوفير السكن الملائم، وأن الهيئة تعمل جنباً إلى جنب مع شركائها كافة، بهدف ترجمة تطلعات القيادة الرشيدة الخاصة بتوفير حياة كريمة ومستقبل أسري يميزه الاستقرار لمواطني إمارة أبوظبي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»، «إن القروض متنوعة وعديدة، وتهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وذلك لتوفير السكن الملائم لهم وفق توجيهات القيادة الرشيدة، وحرصاً على تنفيذ هذه التوجيهات بما يتماشى مع مصلحة المواطن». وأشار إلى أن القروض تضمنت تخصيص 1807 قروض في مدينة أبوظبي، و570 قرضاً في مدينة العين، و25 في المنطقة الغربية، وفق الإجراءات المعمول بها في الهيئة، علاوة على توفير آليات متطورة إلكترونية وذكية تسهل على المواطنين والمواطنات التقدم للحصول على القرض، علاوة على الربط الإلكتروني مع أكثر من 16 جهة حكومية، وتوفير نحو 60 تصميماً لاختيار بناء المساكن للمواطنين من مبادرة «بيتي».

وعن القروض التي تم الإعفاء منها بسبب وفاة أصحابها خلال العام الماضي، لفت القبيسي إلى أن عددها بلغ 130 قرضاً بقيمة إجمالية تصل إلى 109,844 مليون درهم، موضحاً أن عدد المشاريع الإسكانية الممولة بالقرض السكني وتحت الإنشاء بلغت حتى نهاية 2015 نحو 3826 مشروعاً.

في حين المشاريع السكنية المستكملة والممولة بالقروض، والتي تعتبر تحت التحصيل، تصل إلى 17,183 قرضاً. أما القروض المسددة بالكامل، فبلغت 2369 قرضاً.

أنواع القروض ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض