• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السعودية: السجن لشقيقين في ملف الحرب على «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

الرياض (وكالات)

عاقبت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض شقيقين أحدهما، غادر إلى سوريا وانضم إلى داعش، والآخر تستر على سفر شقيقه، وقضت بسجن الأول 7 سنوات، وسجن الثاني سنة و3 أشهر.

وثبت لدى المحكمة «إدانة الأول بالافتيات على ولي الأمر من خلال سفره إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك دون إذنه، والتحاقه بإحدى الجماعات المقاتلة هناك وتدربه في معسكراتها على الرماية بالأسلحة واشتراكه في القتال معها ثم انضمامه لداعش الإرهابي ومشاركته في القتال معه وشروعه في القيام بعملية انتحارية في سوريا». وإضافة للحكم بسجنه سبع سنوات، قررت المحكمة منعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لعقوبة السجن عقب اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.

أما الثاني، «فقد ثبت لدى المحكمة إدانته بعلمه بسفر شقيقه والمدعى عليه الأول إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك وعدم إبلاغه الجهات الأمنية عنهما وتواصله مع المدعى عليه الأول أثناء وجود الأخير في سوريا، وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بسجنه مدة سنة وثلاثة أشهر تحتسب من مدة إيقافه على ذمة هذه القضية ومنعه من السفر خارج البلاد مدة مماثلة لعقوبة السجن تبدأ بعد اكتساب الحكم القطعي».

.. وتوجيه تهم الإرهاب إلى قتلة شرطيين أردنيين

عمان (أ ف ب) ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا