• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

شتوتجارت يواصل مطاردة شالكه وبايرن يسقط على ملعبه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أبريل 2007

واصل شتوتجارت مطاردته لشالكه على صدارة الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) وقلص الفارق الذي يفصله عن شالكه إلى نقطة واحدة بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1-صفر في الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة مستغلا هزيمة شالكه أمام بوخوم 2/1 في افتتاح الجولة.

وشهدت نفس الجولة فوزا ساحقا 4-صفر لهرتا برلين على مضيفه ألمانيا آخن وسقوط بايرن ميونيخ أمام ضيفه هامبورج 2/1 وماينز أمام ضيفه هانوفر بنفس النتيجة وفوز بوروسيا دورتموند على إنتراخت فرانكفورت 2-صفر وتعادل نورنبرج مع فولفسبورج 1/1 وقفز شتوتجارت إلى المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 61 نقطة مقابل 62 لشالكه في الصدارة و60 لفيردر بريمن الذي تراجع للمركز الثالث قبل أن يواجه مضيفه أرمينيا بيليفيلد في ختام المرحلة والتي قد تصعد به للصدارة في حالة فوزه . وازدادت آمال شتوتجارت في المشاركة ببطولة دوري أبطال الموسم المقبل بعد سقوط بايرن ميونيخ في فخ الهزيمة ليتجمد رصيده عند 53 نقطة في المركز الرابع.

وكان أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لبايرن قد صرح بغطرسة قبل أسبوعين بأن فريقه سيتجاوز شتوتجارت في جدول المسابقة بفارق مريح، ولكن بايرن أصبح مهددا بشكل كبير بالغياب عن المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل حيث يتبقى لكل فريق ثلاث مباريات فقط تساوي جميعها تسع نقاط فقط بينما يصل الفارق بين شتوتجارت وبايرن إلى سبع نقاط. وبالتالي فإن فرصة بايرن في التأهل لدوري الابطال تحتاج إلى فوزه في جميع المباريات الباقية له وهزيمة شتوتجارت في مبارياته الثلاث الباقية أو على الاكثر الهزيمة في مباراتين والتعادل في الثالثة.

في المقابل قلص دورتموند من فرص هبوطه لدوري الدرجة الثانية بالفوز الغالي على إنتراخت بينما اقتربت فرق إنتراخت ومونشنجلادباخ وآخن وماينز بنسبة كبيرة من الهبوط بعد هزائمها بينما يظل الموقف معلقا بالنسبة لبيليفيلد حتى مباراته غدا مع بريمن.

في مونشنجلادباخ انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي ثم سجل روبرتو هيلبرت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53 اثر تمريرة من زميله توماس هيتزلشبيرجر ليتجمد رصيد بوروسيا مونشنجلادباخ عند 25 نقطة في المركز الاخير ليصبح في حاجة إلى معجزة حقيقية للبقاء في دوري الدرجة الاولى الموسم المقبل. وشهدت الدقيقة الاخيرة من المباراة طرد اللاعب ستيف جوهوري من فريق مونشنجلادباخ.

وعلى الاستاد الاولمبي في ميونيخ منح المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو فريق بايرن هدف التقدم في الدقيقة 35 ولكن هامبورج رد بهدفين سجلهما الهولندي رافاييل فان دير فارت والبيروفي خوسيه باولو جيريرو في الدقيقتين 71 و76 ليرفع هامبورج رصيده إلى 39 نقطة في المركز التاسع بفارق الاهداف أمام بوخوم. وشهدت الدقيقة الاخيرة من المباراة طرد تيموثي أتوبا لاعب هامبورج.

وسجل المهاجم السويسري ألكسندر فراي هدفين في الدقيقتين 40 و65 ليقود بوروسيا دورتموند إلى الفوز على إنتراخت فرانكفورت ''2صفر ليرفع دورتموند رصيده إلى 38 نقطة في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد إنتراخت عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر. وتغلب هانوفر على مضيفه ماينز بهدفين سجلهما أرنولد بروخينك وشافدار يانكوف في الدقيقتين 25 و50 مقابل هدف سجله المصري الدولي محمد زيدان في الدقيقة 80 ليرفع هانوفر رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد ماينز عند 31 نقطة في المركز قبل الاخير ونجح نورنبرج في تحويل تخلفه بهدف إلى تعادل 1/1 مع ضيفه فولفسبورج ليرفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الخامس مقابل 36 نقطة لفولفسبورج في المركز الثالث عشر، وسحق هرتا برلين مضيفه ألمانيا آخن بأربعة أهداف سجلها جيلبرتو وكريستيان خيمينيز وماركو بانتيليتش والتركي يلديراي باشتورج ليرفع هرتا رصيده إلى 41نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد آخن عند 33 نقطة في المركز السادس عشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال