• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الجروان يدعو إلى حماية الموروث الثقافي والحضاري من الإرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

باريس (وام)

التقى معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، السيدة ايرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» بالعاصمة الفرنسية باريس.

يأتي اللقاء على خلفية مبادرة رئيس البرلمان العربي بتشكيل لجنة برعاية الأمم المتحدة واليونيسكو وجامعة الدول العربية والبرلمان العربي للمحافظة على التراث التاريخي والإنساني العربي والعالمي، وحمايته التي أطلقها خلال المؤتمر الدولي لحماية الموروث الثقافي العالمي المهدد بالتدمير في الرباط 15 مايو 2015.

وناقش الجانبان أهمية التحرك والعمل المشترك باتجاه الحفاظ على الموروث التاريخي في المنطقة، حيث رحبت بوكوفا بشدة بمبادرة رئيس البرلمان العربي، مشيرة إلى أن اليونيسكو على استعداد لدعم تفعيل المبادرة. وقال الجروان إن البرلمان العربي بصفته ممثلاً للشعب العربي، يدين بشدة التعدي على الموروث الثقافي والحضاري والإنساني بأي وجه من الوجوه، مشيراً إلى أن الموروث الثقافي والإنساني للمنطقة لا يعتبر تاريخاً للعرب فحسب، بل للإنسانية جمعاء.

كما أكد أن البرلمان العربي يضع من أولوياته المساهمة في تحرك مشترك من أجل حماية هذا الموروث من الجهات الإرهابية والظلامية التي تتعدى عليه، وتسعى لإهداره وتخريبه، داعياً إلى تفعيل سبل الدفاع عن هذا الموروث في أقرب وقت ممكن.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة بين اليونيسكو والبرلمان العربي تعنى بهذا الملف.

كما التقى الجروان المجموعة العربية في باريس، وسفراء الدول العربية لدى اليونيسكو. وناقش الجانبان سبل تعزيز العمل العربي المشترك بين المجموعة العربية والبرلمان العربي في المحافل الدولية، لما فيه خير ومصلحة الأمة العربية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا