• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

800 صنف تسجل سنوياً بالدولة

مهلة 4 أشهر لتطبيق النظام الجديد لتسجيل الأدوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أمهلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الشركات والمصانع الدوائية، حتى الأول من شهر يوليو المقبل، لتطبيق النظام الإلكتروني للمستندات التقنية الموحدة لملف تسجيل المنتجات الدوائية البشرية (eCTD)بالنسبة للأدوية الجديدة التي تسجل في الدولة لأول مرة.

وأشارت إلى أن الشركات والجهات القادرة على التطبيق من الآن، عليها تقديم ملفات التسجيل الدوائي من خلال هذا النظام، الذي تعتبر الإمارات ثاني دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عملاً به.

ومنحت الوزارة الشركات والمصانع، مهلة لمدة 3 سنوات، اعتباراً من شهر مارس الجاري، لتطبيق النظام الإلكتروني الجديد، عند إعادة تسجيل الأدوية في الدولة، حيث يمكن قبل ملفات إعادة التسجيل بالتوازي بين النظام القديم والجديد، ويفضل أن يتم من الآن الأخذ بالنظام الجديد، بعد أن قامت الوزارة بجميع التجهيزات الإلكترونية من توفير الأنظمة وقاعدة البيانات التي تستوعب ملفات التسجيل الدوائي لتقليل الوقت والجهد على متلقي الخدمة.

وقال الدكتور أمين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية بالدولة: «إن دول مجلس التعاون الخليجي معنية بتطبيق النظام الإلكتروني للمستندات التقنية الموحدة لملف تسجيل المنتجات الدوائية البشرية، بحد أقصى نهاية العام الجاري، تنفيذا لقرار المكتب التنفيذي للأمانة العامة لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون».

وأضاف: بعد عملية التطبيق في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، تبدأ المرحلة المقبلة، وهي الربط الإلكتروني الموحد بين دول الخليج، بحيث في حالة تسجيل صنف دوائي في أي دولة من دول المجلس، يسجل في باقي دول التعاون، من خلال النظام الإلكتروني للمستندات التقنية الموحدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض