• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

تشكيل مجلس إدارة ميدان برئاسة سعيد الطاير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أبريل 2007

أعلن في دبي عن تشكيل مجلس إدارة مشروع شركة ''ميدان'' الذي يعتبر الذراع الاستثمارية لنادي دبي لسباق الخيل والذي يشتمل على مدينة لسباقات الخيل تضم مرافق ومنشآت تعتبر صرحاً معمارياً عملاقاً وتحفة هندسية فريدة لن تضاهيها أي منشآت رياضية أخرى في العالم بما تضمه من مرافق حديثة تشتمل على فندق عالمي على أرقى المستويات ومطاعم فاخرة ومنصة حديثة تتسع لعدد 60 ألف شخص ومضمار رملي وآخر عشبي على أحدث طراز ومجمعات سكنية وتجارية متكاملة هي الأرقى، ولإضفاء مزيد من السحر والأناقة والأجواء الخلابة، يشق المشروع قناة مائية بطول 4 كيلومترات سيتم توصيلها مباشرة من خور دبي.

يتكون مجلس إدارة هذا المشروع الذي كان قد أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عشية انطلاقة كأس دبي العالمي 2007م، من كل من: سعيد حميد الطاير رئيساً ويضم في عضويته كلاً من أحمد عبدالله الشيخ ومليح لاحج البسطي.

سيكون مضمار السباق في قلب مشروع ''ميدان'' المتعدد الأغراض الذي يمكن استخدامه كذلك كمركز للأعمال والمؤتمرات خلال فترة توقف السباقات. ويضم المشروع أيضاً العديد من المحال التجارية التي تتخللها قنوات مائية وواجهة بحرية ومتنزهات تطل على مناظر بانورامية خلابة وكذلك يضم موقفاً مغطى يتسع لعشرة آلاف سيارة بالاضافة لمتحف ومعرض جودولفين ومكاتب نادي دبي لسباق الخيل. من المقرر افتتاح هذا الصرح العالمي الكبير الذي يمتد على مساحة 76 مليون قدم مربعة، في عام 2010 مع الانطلاقة الخامسة عشرة لكأس دبي العالمي.

وكان مجلس إدارة ميدان قد قام بتعيين كل من محمد عبدالناصر الخياط مديراً للمبيعات التجارية ودوغلاس سمول مديراً للمشاريع.

وحصلت كل من الشركة الوطنية للخدمات والانشاءات العقارية وشركة الظفرة لخطوط الأنابيب والمقاولات على عقد تنفيذ المرحلة الأولى للإنشاءات (الأساسات والدعائم) لمشروع ''ميدان'' الاستثماري بعد رسو عطاء تنفيذ هذه المرحلة عليهما. وكانت المنافسة مشتعلة بين العديد من الشركات الوطنية والعالمية البارزة التي تقدمت بطلباتها للفوز بعقود تنفيذ المشروع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال