• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إعلان التفاصيل الأربعاء

انطلاق مهرجان مزاينة الظفرة للإبل 10 ديسمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أعلنت لجنة إدارة البرامج والمهرجانات الثقافية والتراثية المنظمة لمهرجان مزاينة الظفرة للإبل المقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن عقد مؤتمر صحفي الأربعاء القادم في فندق فورمنت باب البحر بأبوظبي للإعلان عن تفاصيل المهرجان الذي تنطلق فعالياته 10 ديسمبر ويستمر حتى 30 من نفس الشهر ويتوقع حضور كبير لعشاق مزايين الإبل من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وباقي الدول العربية.

وتشهد النسخة الحالية من مهرجان مزاينة الظفرة للإبل بعض التغيرات والتعديلات عن النسخ السابقة حيث قررت اللجنة العليا المنظمة ضم «مزاينة بينونة للإبل» ضمن فعاليات مهرجان مزاينة الظفرة، على عكس العام الماضي الذي كانت تنطلق فيه مزاينة بينونة للإبل وهي المسابقة المخصصة لملاك الإبل من أبناء دولة الإمارات حصرا قبل انطلاق مزاينة الظفرة للإبل وهي المسابقة المخصصة لجميع ملاك الإبل من دول مجلس التعاون ودول أخرى.

وأجرت اللجنة المنظمة عدداً من التعديلات اللازمة في أشواط المزاينة، بهدف تحقيق المزيد من التطوّر للمسابقة، فضلاً عن توفير المستلزمات الخدمية للمُشاركين وإبلهم وفق الأصول المتبعة، بغرض توفير فرص متساوية للفوز للجميع دون استثناء.

وتضم النسخة التاسعة من مهرجان مزاينة الظفرة للإبل (15) فعالية ومسابقة تراثية بمجموع جوائز يفوق 50 مليون درهم منها مزاينة «بينونة» للإبل، مزاينة «الظفرة» للإبل (فئتي الأصايل والمجاهيم)، وسباق الإبل التراثي، ومسابقة المحالب، وسباق الخيول العربية الأصيلة، ومسابقات الصيد بالصقور، وسباق السلوقي العربي، والتصوير الفوتوغرافي، ومزاينة أفضل أنواع التمور، ومسابقة أفضل طرق تغليف التمور، والسوق التراثي والحرف اليدوية، قرية الطفل، ومسابقة اللبن الحامض، ومزاينة غنم النعيم.

ويتوقع أن يُشارك بها أكبر عدد من ملاك الإبل في تاريخ المهرجان، إذ تشمل أشواط مزاينة الإبل 103 أشواط، منها 37 شوطاً في مزاينة بينونة، و66 شوطاً في مزاينة الظفرة.

في الوقت ذاته كثف المشاركون استعداداتهم لخوض المنافسات القوية بين أشهر ملاك الإبل في منطقة الخليج للإعلان عن الإبل المتميزة ذات المواصفات الأعلى جمالا والفائزة بالمراكز الأولى في الأشواط المختلفة للمهرجان.

وشهد موقع مزاينة الظفرة وشارع المليون توافد قوافل الإبل الراغبة في المشاركة ضمن أشواط مزاينة الإبل ويتضمن مزاينة الإبل في نسخته التاسعة على أكثر من 15 فعالية تراثية متنوعة لتناسب وتلائم المشاركين كافة من عشاق التراث والأصالة والحفاظ على التقاليد التراثية العريقة ويهدف في الإطار العام إلى الحفاظ على السلالات الأصيلة من المحليات الأصايل والمجاهيم، والتعريف بالثقافة البدوية وتفعيل السياحة التراثية، ووضع اسم الظفرة في المنطقة الغربية على الخارطة السياحية العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض