• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في بطولة دبي الدولية لتنس السيدات

4 بطلات سابقات يتنافسن على لقب نسخة 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

تحتضن دبي في الخامس عشر من فبراير المقبل، منافسات بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات من فئة «بريمير 5 « بمشاركة أربع من بطلات الحدث السابقات اللواتي يتطلعن لاستعادة اللقب والتربع مجدداً على قمة تنس دبي.

وتستقطب بطولة العام مجموعة من أقوى نجمات الكرة الصفراء في العالم، بينهم 4 لاعبات بارزات سبق أن ارتقين منصة التتويج في دبي، وحققن إنجازات كبيرة أخرى على الصعيد الدولي، تتقدمهن حاملة اللقب فينوس ويليامز التي تُوجت باللقب عدة مرات، كانت الأولى في 2009 عندما قدمت عروضاً قوية تغلبت خلالها على المصنفة العالمية الرابعة إيلينا ديمنتييفا، وأقصت شقيقتها سيرينا ويليامز عن المنافسة في نصف نهائي مثير من ثلاث مجموعات، وعادت في العام التالي لتكتسح جميع منافساتها دون أن تخسر أية مجموعة، وانتزعت الكأس مجدداً بعد أن أنزلت الهزيمة بالبيلاروسية فيكتوريا آزارينكا في النهائي.

وأصبحت ويليامز العام الماضي أول لاعبة مدعوة (ويلد كارد) وغير مصنفة في البطولة تُتوج بلقب إحدى البطولات في تاريخ منافسات تنس السيدات، وأنزلت الهزيمة في طريقها بأسماء كبيرة من أمثال الصربية آنا ايفانوفيتش والدنماركية كارولين فوزنياكي، بطلة تنس دبي في 2011.

بدورها فازت فوزنياكي باللقب دون خسارتها لأية مجموعة خلال أسبوع الحدث وبلغت ذروة أدائها عندما تغلبت في النهائي على الروسية سفيتلانا كوزنيتزوفا، البطلة السابقة لدورتي فرنسا والولايات المتحدة المفتوحتين، وواصلت فوزنياكي منذ ذلك الفوز تقديم عروضها القوية في ستاد سوق دبي الحرة للتنس، فوصلت إلى نصف النهائي ثلاث مرات متتالية، خسرت فيهم مرتين أمام من تُوجنا باللقب لاحقاً.

وشهد 2012 فوز البولندية أنيازكا رادفانسكا بلقب تنس دبي مستفيدة من تجنبها مواجهة أي من المصنفات العشر الأوائل طوال أسبوع البطولة، فشقت طريقها بقوة إلى النهائي لتلتقي المصنفة 19 عالمياً الألمانية جوليا جورجس، ووصلت في العام التالي إلى ربع النهائي قبل أن تُهزم أمام بيترا كفيتوفا التي حملت كأس البطولة لاحقاً، وتتطلع رادفانسكا هذا العام للتعويض عن أدائها المخيب للآمال الموسم الماضي عندما ودعت المنافسة على يد المتأهلة فلافيا بينيتا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا