• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أطلق 10 دورات ناجحة من جائزة رأس الخيمة

برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي نموذج إقليمي فريد في التطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

رأس الخيمة (وام)

تأسس برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي بموجب المرسوم الأميري رقم 10 لعام 2004 وهو ثاني برامج التميز الحكومي على مستوى الدولة بعد برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز من حيث النشأة.

وأطلق برنامج الشيخ صقر منذ نشأته 10 دورات ناجحة من جائزة رأس الخيمة للتميز الحكومي شاركت فيها معظم الدوائر والهيئات المحلية ووحداتها التنظيمية وموظفيها اضافة الى الإدارات الاتحادية العاملة بالإمارة وموظفيها التي شاركت في الدورات الأربع الأخيرة.

وتتويجا للنجاح الكبير الذي حققه البرنامج انضمت جائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي اعتبارا من دورتها الحادية عشرة إلى برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي بموجب المرسوم الأميري رقم 25 لسنة 2014 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة في الأول من يونيو عام 2014.

وأصبح البرنامج يتكون من خمسة جوانب رئيسة هي برنامج المنح الدراسية وتطوير الطلبة وجائزة رأس الخيمة للتميز الحكومي وبرامج تطوير القادة ومكتب رأس الخيمة للتنافسية وجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي.. وأوكلت للبرنامج مهمة تطوير القطاع الحكومي في الإمارة بجميع جوانبه ومستوياته الاستراتيجية والتشغيلية والتنظيمية والبشرية.

وتتمحور رؤية البرنامج حول إرساء نموذج إقليمي فريد في التطوير المؤسسي وتحقيق ريادة حكومية متميزة من خلال رسالة البرنامج التي تسعى إلى دعم التنمية الشاملة في الإمارة ودعم التميز التعليمي من خلال رعاية الطلبة المتميزين وإعداد قادة المستقبل وبناء القدرات المؤسسية وتمكين المؤسسات الحكومية من تطبيق المعايير العالمية للتميز وذلك في إطار قيمي يشتمل على المهنية والشراكة والتميز والابتكار والنتائج والتمكين والتوازن والذي يقصد به تحقيق التوازن بين الجوانب الإنسانية والفنية في جهود التطوير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض