• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رئيس وحدة البحوث والتخطيط في «أبوظبي للتعليم» لـ «الاتحاد»

إطلاق نظام جديد لتسهيل عمل الباحثين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

أكد الدكتور مسعود بدري رئيس وحدة البحوث والتخطيط في مجلس أبوظبي للتعليم، لـ «الاتحاد» إن وحدة البحوث التي تعد الأكثر منهجية على مستوى الشرق الأوسط، تتبع أفضل المعايير العالمية، في البحث العلمي بمختلف أنواعه، موضحاً أن مجلس أبوظبي للتعليم أطلق من خلال الوحدة، برنامجاً إلكترونيا للباحثين، وأن الوحدة تستقبل العديد من البحوث تجاوزت 500 بحث، 90% منها للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعات عالمية بخلاف الجامعات داخل الدولة، مشيراً إلى أن 50 بحثاً خاصة بالمجلس والإدارات التابعة له، و20 بحثاً تتم مع جهات حكومية على مستوى الدولة.

إبراهيم سليم (أبوظبي)

كشف عن ارتفاع نسبة المواطنين الباحثين في مختلف المجالات البحثية، ما يعكس نجاح الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة في تحفيز المواطنين على انتهاج البحث العلمي كوسيلة لمواجهة تحديات المستقبل، حيث تمثل الأبحاث المقدمة من المواطنين نحو 75% من إجمالي الباحثين للحصول على درجات الدكتوراه والماجستير.

أهمية قصوى

وأكد أن القيادة الرشيدة، أولت البحث العلمي أهمية قصوى، في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتخصيص ميزانية ضخمة للبحث العلمي، والتشجيع المستمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، لأبنائه المواطنين من مراحل التعليم الأساسي وحتى الجامعة، وتسخير إمكانات الدولة في خدمة العلم والعلماء.

وقال الدكتور بدري، إن وحدة البحوث التي تعد الأكثر منهجية على مستوى الشرق الأوسط، تتبع أفضل المعايير العالمية، في البحث العلمي بمختلف أنواعه، موضحاً أن مجلس أبوظبي للتعليم أطلق من خلال الوحدة، برنامجاً إلكترونياً للباحثين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض