• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استعرضت خلال اللقاء مكانة المرأة الإماراتية وإنجازاتها

الشيخة فاطمة تبحث التعاون بين المؤسسات النسائية مع حرم الرئيس السوداني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة مساء أمس، في قصر البحر السيدة وداد بابكر حرم فخامة الرئيس السوداني عمر البشير.

ورحبت سمو الشيخة فاطمة خلال المقابلة بحرم فخامة الرئيس السوداني، معربة عن أملها في أن تساهم مثل هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين بما يخدم قضايا المرأة في كل منهما ويساهم في الارتقاء بها ودفعها إلى تحقيق المزيد من الإنجازات.

وتم بحث سبل توسيع آفاق التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات والهيئات النسائية في البلدين الشقيقين.

وأطلعت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حرم الرئيس السوداني على ما وصلت إليه المرأة من مكانة ورفعة في دولة الإمارات وما حققته من إنجازات على جميع الأصعدة ومشاركتها الإيجابية في جميع مجالات العمل الوطني وذلك بدعم من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ومبادراته لتمكين المرأة في شتى المجالات بحيث أصبحت تشغل العديد من المناصب السيادية.

من ناحيتها هنأت حرم فخامة الرئيس السوداني، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، معربة عن سعادتها بحضور احتفالات الدولة بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل عربي والتي تجلت فيها إرادة أبناء الإمارات لتتجسد على أرض الواقع دولة فتية قوية مزدهرة يزهو ويفخر بها كل عربي بفضل ما وصلت إليه بعد 44 عاماً من تقدم وتوحد وتعاضد بين القيادة والشعب. وأشادت السيدة وداد بابكر في هذا الصدد بدور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في النهوض بالمرأة الإماراتية في المجالات كافة ومبادراتها لرعاية الطفولة والأمومة وحماية النشء والتي لم تقتصر على المجتمع المحلي بل تخطتها إلى رحاب أوسع إقليمياً وعالمياً.

وتوجهت بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معتبرة هذه الزيارة فرصة طيبة للتواصل بين بلدين شقيقين تجمعهما الكثير من الروابط التاريخية.

وقد أقامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك مأدبة عشاء تكريما لحرم الرئيس السوداني.

حضر اللقاء والمأدبة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة وحرم سفير الدولة في السودان، وحرم سفير السودان لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض