• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

حوكمة مجالس الإدارة في ندوة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أبريل 2007

دبي-الاتحاد: ينظم معهد حوكمة بالتعاون مع ''أكاديمية بورصة دبي العالمية'' غدا ندوة تهدف إلى تطوير مهارات المديرين، بما يعزز نجاح الشركات وتطبيق الحوكمة الرشيدة على مستوى مجالس الإدارة.

وستركز الندوة على أفضل ممارسات حوكمة الشركات وتوضح كيفية تشكيل مجالس إدارة فاعلة تسهم في تحقيق أفضل النتائج للمساهمين والمعنيين دون أي تضارب في المصالح.

وقال الدكتور ناصر السعيدي المدير التنفيذي لمعهد ''حوكمة ان الندوة ستدور حول كيفية تشكيل مجالس الإدارة وفقاً لأرقى المعايير وأفضل الممارسات، وبما يضمن تحقيق نتائج أفضل وتطوير خطط استراتيجية بعيدة المدى تساعد الشركات في تعزيز قدرتها التنافسية على مستوى المنطقة والعالم''.

وتهدف الندوة إلى تطوير مهارات المديرين الحاليين والمرتقبين وغيرهم ممن تنطوي مهام عملهم على اتخاذ قرارات استراتيجية ويطمحون إلى شغل مناصب إدارية عليا. من جهته قال بير لارسن الرئيس التنفيذي لبورصة دبي العالمية: ''ستقدم الندوة للمديرين وغيرهم من أصحاب الطموحات الكبيرة أفكاراً وافية حول أسلوب عمل مجالس إدارة الشركات العصرية في بيئة عمل متغيرة باستمرار. ونحن على ثقة بأن المعلومات التي ستوفرها الدورة من شأنها تعزيز مهارات وخبرات المشاركين، سواء على الصعيد المهني الشخصي أو بالنسبة لتطوير الأداء في شركاتهم''.

وستغطي الندوة موضوعات عدة، بما فيها واجبات ومسؤوليات أعضاء مجلس الإدارة، وأهمية المديرين المستقلين، ومكافآت المديرين التنفيذيين، وإجراءات لجان مجالس الإدارة وانتخاباتها.

وقال حامد علي المدير التنفيذي لبورصة دبي العالمية: ''تشكل هذه الندوة إضافة نوعية إلى مجموعة الدورات التي توفرها ''أكاديمية بورصة دبي العالمية'' والتي تشتمل برامج عدة بما فيها الخدمات المالية الإسلامية، ومدخل إلى أسواق المال (للمستثمرين الأفراد)، إضافة إلى البرامج التي تمنح الشهادات للمستثمرين والمتداولين''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال