• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الهاملي يبحث التعاون في مجالات الطاقة مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 أبريل 2007

بحث معالي محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة أمس مع معالي شن ديمنغ وزير لجنة الاصلاح والتنمية في جمهورية الصين الذي يزور البلاد حاليا التعاون بين دولة الامارات واليابان في مجالات الطاقة والنفط والغاز في ضوء نتائج الزيارة التي قام بها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية للصين الشهر الماضي. ونوه معالي الوزير الصيني بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الى الصين مشيرا الى ان الزيارة فتحت آفاقا واسعة للتعاون بين البلدين الصديقين اللذين يشهدان في هذا الوقت نموا كبيرا وبمعدلات قياسية.

ورحب معالي وزير الطاقة بالوزير الصيني والوفد المرافق له مثنيا على الدور الذي تلعبه الشركات الصينية في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة حاليا.

وأكد معالي الوزير أن التطورات الاقتصادية التي تشهدها دولة الامارات والصين في هذا الوقت تفتح آفاقا واسعة للتعاون بين البلدين خصوصا وأن الصين تعتبر من أكثر الدول في العالم التي تحقق نموا في معدلات استهلاك الطاقة.

وقال معاليه إن الشركات الصينية بما يتوفر لها من تقنيات وخبرات تكنولوجية في مجال صناعة النفط والغاز يمكن أن تلعب دورا في تطوير وتنمية صناعة النفط والغاز والطاقة البديلة والمتجددة في دولة الامارات. ونوه معالي وزير الطاقة ومعالي الوزير الصيني بمشاركة دولة الامارات والصين في منتدى التعاون الاقليمي للدول الآسيوية في مجال الطاقة الذي سيعقد بعد غد في الرياض.

ووجه الوزير الصيني الدعوة لمعالي الهاملي لزيارة الصين للاطلاع على التقنيات الصينية في مجال صناعة النفظ والغاز والطاقة المتجددة والبحث في فرص التعاون والاستثمارات المشتركة التي يمكن اقامتها بين البلدين في ضوء نتائج زيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد للصين.

وحضر الاجتماع سعادة عوض محمد العتيبة مستشار معالي وزير الطاقة وسعادة ناصر محمد الشرهان وكيل الوزارة لشؤون قطاع النفط والغاز ومحمد الحوسني مدير مكتب معالي الوزير. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال