• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بمشاركة 650 لاعباً

فلكلور أفريقي في افتتاح «دولية» دبي الثالثة للسباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

علي معالي (دبي) - افتتحت مساء أمس بطولة دبي الدولية الثالثة للسباحة بمجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي، بمشاركة 650 سباحاً وسباحة من مختلف دول العالم، بحضور د. أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وأحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة.

وتضمن حفل الافتتاح فقرات فلكلور أفريقي بالمدرجات تفاعلت معه الجماهير بشكل جميل، ما أضفى على الافتتاح أجواء ممتعة.

وتحظى البطولة بمشاركة عدد من السباحين العالميين أبرزهم الروسي ستانيسلاف دونيتس حامل الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر ظهر للمسابح القصيرة و25 مترا، والذي استطاع أن يحصل على 14 ميدالية ذهبية و5 فضيات وبرونزية خلال مشاركاته الدولية، وتشارك في البطولة أيضا الأسترالية راشيل جو وهي من أفضل سباحات الظهر بالعالم، حيث حازت على 4 ذهبيات وفضيتين خلال مسابقات كأس العالم بستوكهولم وروسيا وبرلين.

وقال أحمد الفلاسي في الحفل الافتتاحي: “ندعوكم لمتابعة متعة وإثارة جديدة في النسخة الثالثة لدولية دبي، ونأمل أن تحقق البطولة فوائد على المشاركين، خاصة وأن البطولة مؤهلة للمشاركة في بطولة العالم للألعاب المائية الـ15 المقرر إقامتها في برشلونة خلال الفترة من 14 يوليو حتى 4 أغسطس المقبلين”.

وتابع: “البطولة تؤكد مجددا أن الإمارات أصبحت ملتقى رياضة السباحة في المنطقة والعالم بعد بامتلاكها مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي واستضافتها للعديد من الاحداث العالمية”، مشيدا بالشراكة المثمرة مع مجلس دبي الرياضي.

وأثنى رئيس اتحاد السباحة على مستوى المشاركة الكبيرة في البطولة من كافة أنحاء العالم، معربا عن أمنياته بالتوفيق لجميع السباحين والسباحات من كافة أنحاء العالم، وانطلقت عقب الافتتاح مسابقات البطولة التي امتدت حتى وقت متأخر مساء أمس.

تجدر الإشارة إلى أن 18 ناديا من الدولة يخوضون البطولة، علاوة على أندية من السعودية ولبنان ومصر والعراق والأردن وروسيا وكندا، إضافة إلى الاتحادات الوطنية في دول: قطر وعمان والعراق وسوريا ولبنان والأردن وروسيا وأستراليا وتركمانستان، وأن عدد التصفيات في السباقات بين الرجال والسيدات يصل إلى 490 تصفية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا