• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قاد «العميد» في 5 مواجهات

يوفانوفيتش يواصل التفوق أمام «السماوي» للموسم الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

واصل الصربي إيفان يوفانوفيتش قيادة النصر إلى تخطي عقبة «السماوي» للموسم الثالث على التوالي دون أن يخسر أي مواجهة في الدوري والبالغة 5 مواجهات، حيث فاز في ثلاث مواجهات، آخرها مساء أمس الأول بنتيجة 3-2، وتعادل مرتين. ورغم أن يوفانوفيتش لم تحضره عدد المباريات التي قاد فيها «العميد» أمام بني ياس، منذ أن تولى مهام عمله على رأس الجهاز الفني لـ «العميد» قبل موسمين وتحديداً في يونيو 2013، إلا أنه بدا على يقين تام بأن مواجهات الفريقين لم تشهد أي انتصار لبني ياس، بل غلبة واضحة للنصر بحسب التصريح الذي أدلى به عقب اللقاء.

ومن شأن هذا التفوق الواضح للنصر على بني ياس أن يثير تساؤلات المهتمين حول الأسباب التي تدفع الفريق إلى الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم، فهل هذا يعود إلى فوارق فنية دائمة ما تزال تميل لمصلحة النصر، بحيث أصبح الأخير تحت قيادة يوفانوفيتش أشبه بعقدة لـ «السماوي»، أم أن الأمر يعود إلى ظروف استثنائية عادة ما تشهدها هذه المباريات وتسهم في ميل الكفة الفنية لمصلحة «العميد»، رغم أن مباراة أمس الأول لم تشهد أي ظروف استثنائية تحد من تطلعات بني ياس، إذ جاء حسم النصر للمباراة خلال عشر دقائق فقط وتحديداً من الدقيقة 24 إلى الدقيقة 34، وأحرز خلالها خالد جلال وبترويبا وكيمبو إيكوكو الأهداف الثلاثة، في حين أن ما تبقى من المباراة شهد تألق «السماوي» إلى حد ما، بفضل امتلاكه زمام المبادرات الهجومية أغلب الوقت، لكن مساعي الفريق لم تسفر إلا عن هدف مبكر بتوقيع حبوش صالح في الدقيقة الأولى وآخر بتوقيع بلفوضيل قبل ربع ساعة من النهاية.

وإلى جانب تفوق يوفانوفيتش على بني ياس في الدوري، فإن سجله يشمل أيضاً فوزين في مباراتين في كأس الخليج العربي، شهدت الأولى تفوق فريقه بهدفين في نصف نهائي النسخة السابقة، والتي ذهب فيها اللقب بعد ذلك لمصلحة «العميد»، بعدما تخطى الشارقة في النهائي 4-1، قبل أن يعود ويفوز على «السماوي» مجدداً 27 أغسطس الماضي بهدف في دور المجموعات للنسخة الحالية للمسابقة.

وكان آخر فوز لـ بني ياس على النصر 9 نوفمبر 2012 وبنتيجة 3-1 في المرحلة الأولى للدوري، ليمضي 1123 يوماً على هذا الفوز، أي ما يزيد على ثلاثة أعوام لم ينجح خلالها بني ياس في العودة إلى سكة الانتصارات، ليس على صعيد بطولة الدوري فقط، بل والبطولات الأخرى كافة.

وشدد خالد عبيد على أهمية الفوز ورأى أن لاعبي «العميد» أكدوا من خلال هذه النتيجة تخطيهم الآثار النفسية التي أحدثتها خسارة الجولة الماضية أمام العين، مشيراً إلى أن «الأزرق» تفوق أداءً ونتيجة خاصة في الشوط الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا