• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

رئيس الدولة يأمر بإضافة حارة ثالثة لطريق دبي الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

علي الهنوري :

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله '' بإضافة حارة ثالثة لمشروع طريق دبي '' الفجيرة السريع وذلك انطلاقا من رؤية سموه السديدة لتطوير كافة المرافق العامة وإحداث نقلة نوعية تسهم في تعزيز حركة السياحة الداخلية مما سينعكس تأثيره على مستويي النمو الاقتصادي والسياحي ما بين الساحلين الشرقي والغربي للدولة.

صرح بذلك معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة وقال: إن إضافة الحارة الثالثة التي تبلغ تكلفة إنشائها 250 مليون درهم ضمن المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية مليارا و 250 مليون درهم ستوفر الجهد والوقت على كافة مستخدمي الطريق الذي يعتبر طريقا هاما واستراتيجيا يربط إمارات الدولة حيث يبدأ من طريق الشارقة '' كلباء عند منطقة مليحة قاطعا منطقة جبال الهجر مرورا بمنطقة أصفني وصولا إلى مدينة الفجيرة بطول 45 كيلومترا .

وقال معاليه سيساهم الطريق في إحداث نقلة نوعية في النمو الاقتصادي والسياحي والنهضة التي تشهدها الدولة على جميع الميادين متمثلا بفتح آفاق جديدة للتجمعات التجارية والسكنية والصناعية والسياحية في المناطق التي يمر من خلالها لما يتمتع به من مواصفات عالية.

وقد تم تصميم الطريق وفقا لأعلى المعايير التصميمية العالمية حيث تبلغ السرعة التصميمية للطريق 120 كيلو مترا / ساعة مما سيؤدي إلى تقليل زمن الرحلة ما بين الساحل الشرقي والغربي.

وتتضمن أعمال الطريق إنشاء العديد من التقاطعات العلوية وتركيب حواجز أمان وسياج حماية على جانبي الطريق وأعمال الإنارة بالإضافة إلى إنشاء معابر أسفل الطريق تسمح للمركبات بالانتقال من جهة إلى أخرى حيث ستعمل الحارة الثالثة على رفع مستوى أداء ودرجة خدمة الطريق وستزيد من عوامل الأمن والسلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال