• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

«براق 33» يتطلع للفوز باللقب

الجولة الثالثة للقوارب الشراعية 43 قدماً تنطلق السبت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - يغلق في الخامسة مساء اليوم باب التسجيل للمشاركة في سباق الجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن أنشطة وفعاليات الموسم الرياضي البحري 2012-2013 بعد غد السبت على شواطئ دبي.

وكان مقر النادي خلال أيام الأسبوع قد شهد حركة مستمرة من قبل النواخذة والملاك والبحارة للتسجيل وتسلم كراسة الشروط والتعليمات الخاصة بالسباق، والذي ينتظر أن يشهد مشاركة كبيرة من قبل عشاق الرياضات البحرية ومحبي سباقات الشراعية المحلية بمختلف فئاتها.

وأكد علي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن اللجنة المنظمة، اعتمدت برنامج الجولة الثالثة والختامية حيث سينطلق السباق في الواحدة والنصف ظهراً من نقطة البداية، والتي ستحدد حسب حالة البحر واتجاه الرياح وسيتم إعلام المتسابقين المشاركين كالمعتاد عبر الرسائل النصية القصيرة بمكان وإحداثيات خط البداية، فيما حددت الساعة الثانية عشرة ظهرا موعدا لوصول القوارب المشاركة إلى موقع بداية السباق.

وقال: اللجنة المنظمة تراقب تقارير الأرصاد الجوية لحظة بلحظة من أجل التعرف على آخر المستجدات في حالة الطقس المتوقعة يوم السباق، ونتحوط لجميع الأحوال والظروف قبل وقت كاف من موعد السباق وسيتم إعلام المشاركين بأية تطورات لاحقا.

ويأخذ سباق الجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما أهمية كبيرة لدى النواخذة والبحارة المشاركين فيها، خاصة أن صراع القمة يبدو مشتعلا في وجود أكثر من منافس لخطف ناموس الموسم، والفوز بصدارة الترتيب العام إضافة إلى لقب الجولة نفسها والذي يمثل دائما التحدي الأكبر للمشاركين.

ويتصدر المحمل براق 33 بقيادة النوخذة راشد محمد راشد الرميثي الترتيب العام لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما برصيد 3 نقاط، جمعها بعد تألقه في الجولتين الأولى والثانية من البطولة واحتلاله المركز الأول في الجولة الأولى، ثم المركز الثاني في الجولة الثانية ليصبح رصيده 3 نقاط فقط، حيث تحتسب أفضلية الترتيب في هذه البطولة حسب أقلية النقاط وليس الأكثرية حسب الترتيب في كل جولة.

وينافس براق 33 على الصدارة المحمل أطلس 12 بقيادة النوخذة أحمد راشد السويدي والذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة برصيد 9 نقاط، بعد نجاحه في التتويج بالمركز الأول في الجولة الثانية وحلوله ثامنا في الجولة الأولى، حيث لا يعتبر فارق النقاط كبيرا بين المتنافسين في ظل تقلبات النتائج المستمرة في سباقات الشراعية المحلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا