• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رغم التحضيرات العادية

عمر عبدالرحمن: العين مستعد للقاء بـ «تكتيك» مختلف وهدفه «النقاط الكاملة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

صلاح سليمان (العين)

أكد عمر عبدالرحمن، نجم وسط العين، أنهم في كامل الجاهزية الفنية والبدنية والمعنوية لمواجهة ضيفهم الأهلي في لقاء «الكلاسيكو»، وأن ثقتهم كبيرة بأنفسهم لخوض هذا اللقاء المصيري والمثير، وقال: «المباراة مهمة للطرفين، وتمنح الطرف الفائز أحقية التربع على الصدارة، وأن التدريبات التي تضمنها برنامج الاستعداد للقاء الأهلي جاءت عادية، مثلها ومثل تحضيراتنا لأي مباراة أمام أي فريق آخر مشارك في بطولة الدوري، إلا أنها تختلف من حيث التكتيك الذي وضعه المدرب زلاتكو لتنفيذه في هذه المواجهة تحديداً حسب نقاط القوة التي يتميز بها المنافس ونقاط الضعف التي يعاني منها».

وأضاف: «بالطبع سنسعى لإغلاق المساحات أمام لاعبي «الفرسان» ومنعهم من الوصول إلى شباكنا، بجانب محاولة الاستفادة من نقاط الضعف في صفوفه، والاعتماد عليها في بناء الهجمات لهز الشباك الحمراء».

وقال «عموري»: «الأهلي فريق كبير، ويلقى من جانبنا كل الاحترام والتقدير، وشرّف الكرة الإماراتية في بطولة الأندية الآسيوية، بعد أن شق طريقه بنجاح في كل مراحل المنافسة، حتى بلغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، ما أفرحنا جميعاً، وحصول الفريق على مركز الوصيف أمر رائع، وإنْ كنا نأمل أن تكون الكأس من نصيبه، والأهلي طوى صفحة البطولة الآسيوية ووجه كل تركيزه حالياً نحو المنافسات المحلية، وعلى رأسها بطولة دوري الخليج العربي، وخاض مباراتين بعد عودته من الصين، فاز في الأولى على الشباب بهدفين لهدف، قبل أن يتخطى الجزيرة في الثانية برباعية مقابل هدف، وقدم في المباراتين مستوى فنياً طيباً».

وعن رؤيته وتوقعاته للمباراة، قال: «أتوقعها مباراة قوية تجمع بين فريقين متصدرين لجدول الترتيب، وأن تحظى بحضور جماهيري كبير، سيرفع من درجة الإثارة ويشحذ همم اللاعبين، وأتمنى أن يقدم الفريقان مستوى فنياً رائعاً ومتميزاً يليق بمكانتهما محلياً وخارجياً، ويعكس مستوى وتطور كرتنا الإماراتية».

وحول رؤيته لمواطن القوة في فريق الأهلي، أجاب عمر قائلاً: «بصراحة قوة الأهلي تنحصر بدرجة كبيرة في مدربه الروماني أولاريو كوزمين الذي يملك الحنكة والخبرة وقراءة ودراسة الطرف المنافس بدقة، إضافة إلى أنه يعرف كيف يهيئ لاعبيه نفسياً ويزيل الضغوط عن كاهلهم، وهو مدرب ذكي بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى».

وتحدث «عموري» عن الأهلي، مؤكداً أنه الفريق الوحيد في دورينا الذي يمتاز بصفوف مكتملة في جميع الخطوط، ويملك أيضاً من العوامل الأخرى التي تساعده على تقديم أداء متميز ومتوازن.

وعن أميز لاعبي الأهلي، قال النجم العيناوي: «هناك من يرى أن البرازيلي ريبيرو هو الأفضل، بينما يميل آخرون للبرازيلي الآخر ليما أو أحمد خليل أو إسماعيل الحمادي بأنهم مصدر القوة الأساسية، إلا أنني أرى أن ماجد حسن هو اللاعب الأميز في صفوف «الفرسان»، ومصدر قوته في وسط الملعب، ويعتبر قلب الأهلي النابض».

وختم عمر عبدالرحمن ن الفرصة متساوية للفريقين بنسبة 50% لكل منهما، قبل صافرة البداية، وترجيح كفة أيٍ منهما على الآخر، يعتمد بدرجة كبيرة على ظروف ومجريات اللقاء، ومدى نجاح لاعبيه في استثمار الفرص التي يحصلون عليها على مدار الشوطين، ويبقى من الصعب التكهن بنتيجة اللقاء. أضاف: إن فوز أيٍ من الفريقين، سواء العين أو الأهلي لا يعني حصوله على الفرصة الأكبر في المضي قدما نحو انتزاع لقب درع الدوري لهذا الموسم، إذ ما زال الوقت مبكراً والمشوار ما زال طويلاً وأمام كل منهما 16 مباراة قادمة في الطريق يمكن أن تشهد الكثير من المفاجآت والنتائج غير المتوقعة، ولكن هدفنا حصد النقاط الثلاث في مباراة اليوم، لأن «الزعيم» يريد التمسك بالقمة في طريقه للاحتفاظ باللقب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا