• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الإمارات تنضم إلى عضوية الاتحاد العربي لأندية اليونسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

حصلت الإمارات على عضوية الاتحاد العربي لأندية اليونسكو لتكون العضو الحادي عشر في الاتحاد الذي يتخذ من مكتبة الإسكندرية مقرا له ويضم حتى الآن 80 ناديا في عشرة بلدان عربية.

وكانت جامعة الإمارات أعلنت قبل أيام بناء على مبادرة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي موافقتها على إشهار أول ناد لليونسكو في كليات الطالبات الشهر المقبل ليكون أول ناد على مستوى الدولة.

ومن المقرر أن يتزامن افتتاح النادي في الثالث عشر من مايو المقبل مع إطلاق جامعة الإمارات بالتعاون مع الدائرة الخاصة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك برنامج ''إسعاد القلوب'' الذي تستهدف منه سموها تقديم العون والخير للمحتاجين في الإمارات وغيرها من دول العالم.

وقال السيد رشيد بن سلامة رئيس الاتحاد العربي لأندية اليونسكو لوكالة أنباء الإمارات إنه رغم أن أندية اليونسكو العربية بدأت في تونس ولبنان والمغرب في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي إلا أن مجموع هذه الأندية لا يمثل سوى 2 في المائة من مجموع أندية اليونسكو على مستوى العالم البالغ عددها أربعة الآف ناد.

وأوضح أن هذه الأندية مؤسسات غير حكومية وغير ربحية وعبارة عن آلية من آليات منظمة اليونسكو الدولية تهدف إلى تعزيز العمل المدني ونشر المعرفة وثقافة السلام والتسامح بين الدول والشعوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال