• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

للمشاركة في سباق أبوظبي يناير 2015

«البترولي» يطلق سيارة الإمارات في «الطاقة الشمسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 ديسمبر 2014

(تصوير وليد أبوحمزة)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن المعهد البترولي أمس، إطلاق السيارة التي ستمثل الإمارات في سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية الذي يبدأ 15 الجاري، ويستمر حتى 19 يناير 2015، برعاية أدنوك، واستضافة «مصدر»، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة.

ويأتي هذا الإعلان، في أعقاب إزاحة الستار عن السيارة من قبل معالي عبدالله ناصر السويدي، المدير العام لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، ورئيس مجلس إدارة المعهد البترولي في حفل حضره أعضاء مجلس أمناء المعهد البترولي.

ويتنافس فريق المعهد البترولي بسيارته ذات التصميم المميز والمزودة أحدث التقنيات المتطورة مع 20 فريقاً دولياً من اليابان وأميركا والشرق الأوسط وأستراليا وأوروبا، خلال السباق الذي يمتد مسافة 1200 كلم في أبوظبي، علماً أن هذه أول مشاركة لدولة الإمارات في السباق الذي قدم على مدى ثلاثة عقود تقريباً عروضاً لافتة لسيارات تعمل بالطاقة الشمسية، وتمتاز بالسرعة والتكنولوجيا الفائقة.

وبهذه المناسبة، قال الطالب الإماراتي الأتقى الهنائي قائد فريق المعهد البترولي والبالغ من العمر 23 عاماً: «نحن فخورون برفع علم الإمارات، وخوض هذه المنافسة هنا في أبوظبي أمام فرق دولية موهوبة من جميع أنحاء العالم، ورغم أن هذه أول مشاركة لدولة الإمارات في السباق، فقد نجحنا في تجهيز سيارة سريعة ومتطورة ولديها فرصة قوية للفوز».

ويحظى فريق المعهد البترولي بدعم من أبرز أبطال رياضة السيارات في الإمارات، حيث ينضم كل من الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، ومحمد بن سليم، وخالد القبيسي، إلى الفريق كسفراء ومستشارين خلال السباق، بدءاً من التأهيل واختبارات السرعة إلى المراحل النهائية من السباق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا