• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

زوجة المهاجم كانت بايعت المنظمة الإرهابية

«داعش»: أنصار التنظيم نفذوا هجوم كاليفورنيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

واشنطن (أ ف ب)

قالت وكالة «أعماق» الإخبارية الداعمة لتنظيم «داعش» الإرهابي على موقعها على الإنترنت، اليوم الجمعة، إن أنصار التنظيم نفذوا الهجوم الذي وقع بمركز خدمات اجتماعية في ولاية كاليفورنيا الأميركية حيث قتل 14 شخصا يوم الأربعاء الماضي.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام أميركية، اليوم الجمعة، أن المحققين يعتقدون أن تاشفين مالك التي شاركت في هجوم كاليفورنيا مع زوجها سيد فاروق كانت أعلنت ولاءها لزعيم تنظيم «داعش» المسمى أبو بكر البغدادي عبر موقع «فيسبوك».

ونقلت قناة «سي. أن. أن»، عن مسؤول أميركي قريب من التحقيق، قوله إن مالك نشرت ذلك على صفحة على «فيسبوك» تحمل اسما مختلفا. ولم يوضح المسؤولون كيفية علمهم بأن ما نشر يعود إلى مالك.

وأقدمت مالك وزوجها الأميركي سيد فاروق على تنفيذ هجوم استهدف حفلا لموظفي الولاية في مركز للخدمات الاجتماعية، حيث يعمل فاروق.

وقال مسؤول لصحيفة «نيويورك تايمز»، «في هذه المرحلة، نعتقد أنهما كانا أكثر تطرفا ومتأثرين بالتنظيم الذي دفعهم إلى القيام بعملية إطلاق النار».

وكانت الصحيفة الأميركية ذكرت أيضا أن مالك أعلنت ولاءها لتنظيم «داعش» الإرهابي في بيان نشر على «فيسبوك»، ولكن لم يكن هناك دليل على أنها تلقت توجيهات من التنظيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا