• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أمازون» تربح من جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

نيويورك (أ ف ب)

نيويورك (أ ف ب)

وضعت مجموعة أمازون الأميركية للتجارة الإلكترونية، مع نهاية العام الماضي حداً لربعين متعاقبين من الخسائر، مسجلة أرباحاً صافية بقيمة 214 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الفائت، بفضل ازدهار الاشتراكات في خدماتها المدفوعة.

وفاقت المجموعة بذلك التوقعات الأكثر تفاؤلاً التي أطلقها المحللون، مع ارتفاع في ربحية سهمها بقيمة 45 سنتاً، فيما كانت التوقعات الأكثر تفاؤلاً تشير إلى 17 سنتاً، بحسب ما جاء في بيان نشر أمس الأول. وتشكل هذه الأرباح دافعاً مشجعاً للمستثمرين الذين أوشك صبرهم على النفاد، ولا سيما في ظل اتجاه المجموعة إلى الاستثمارات بشكل متواصل بما لا يتيح توزيع العائدات.

وارتفع سهم أمازون بنسبة 13,51% إلى 42,13 دولار، علماً بأن الشركة سجلت خسائر صافية بقيمة 241 مليون دولار لمجمل العام الماضي، بعدما سجلت في عام 2013 أرباحاً بقيمة 274 مليون دولار. ويعود الفضل في هذا الأداء الجيد بشكل أساسي إلى الاهتمام الكبير في الولايات المتحدة والعالم بخدمة «برايم» التي طرحتها أمازون في مقابل 99 دولاراً في السنة.

وزادت نسبة الإقبال على هذه الخدمة بنسبة 50% في الولايات المتحدة و53% في الخارج.

وتأسست أمازون في عام 1995 في سياتل، وانتقلت من كونها مجرد مكتبة إلكترونية إلى مجموعة عملاقة وسعت أعمالها وصولاً إلى الإنتاج السينمائي. وباتت أمازون تنتج أيضاً أجهزتها الإلكترونية الخاصة، وتستثمر في خدمات الحوسبة السحابية (كلاود)، وقد أطلقت الأربعاء تطبيق وورك مايل للرسائل الإلكترونية.ولا تلقي إدارة المجموعة آذاناً صاغية لمن يطالبونها بالحد من وتيرة استثماراتها، وتبدو مصممة على مقارعة منافستها مجموعة «علي بابا» في الأسواق الصينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا