• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

84 خيلاً تتنافس في «سباق اليوم الوطني» بمضمار الشارقة

صراع بين «ذا سيركت» و«اريب» و«ميسشيفياس» في الشوط الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

يستضيف نادي الشارقة للفروسية ظهر اليوم حفل سباقه الرابع لهذا الموسم «سباق اليوم الوطني»، والذي يتألف من 6 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة، باستثناء الشوط الثالث الذي خصص للمهجنة، وخصصت ثلاثة أشواط للمبتدئة من الخيول العربية الأصيلة «إنتاج الإمارات»، وتشارك في الحفل 84 خيلاً تتنافس على جوائزه المالية التي تبلغ 210 آلاف درهم.

ويعد الشوط السادس «سباق أبوظبي» الأبرز في الحفل، حيث يجتذب مجموعة قوية من الخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق تصنيف (0 - 50) لمسافة 1700 متر تكافؤ، على جائزة هي الأكبر في الحفل وقدرها 45 ألف درهم.

وتتجه الأنظار إلى كل من «ذا سيركت»، بإشراف دوج واتسون وقيادة دين اونيل، و«أم إتش اريب»، بإشراف أليس جيني وقيادة ريتشارد مولين، و«ميسشيفياس أم إتش أف»، بإشراف جاكي ويكهام وقيادة ديفيد روبرت، وكل منهم سبق له الفوز على هذا المضمار قبل أسابيع قليلة، وهناك «سمله» الفائز على مسافة أطول في هذا المضمار، وهو ما يزيد الإثارة والمتعة من واقع تقارب المستويات بين الخيول.

وتشارك في الشوط الرابع «سباق الفجيرة» مجموعة قوية من الخيول العربية الأصيلة تتنافس على مسافة 2000 متر «شروط»، بمشاركة 10 خيول يبرز من بينها «أي إس الخطاف»، بإشراف سعيد حاضر المزروعي وقيادة جورج بيكل، الذي قاده في سباق المبتدئة، وفاز به بفارق 6 أطوال على ذات المضمار والمسافة، وينافسه على اللقب كل من «بلد الريف»، بإشراف أحمد الحمادي وقيادة ريتشارد مولين، الذي حل وصيفاً على ذات المضمار والمسافة، و«يعقوب ورسان»، بإشراف جاكي يكهام وقيادة رويستون فرينش صاحب المركز الثاني أيضاً بذات المضمار والمسافة.

ويجتذب الشوط الثالث «سباق دبي»، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، نخبة قوية من الخيول تتنافس على مسافة 2000 متر تكافؤ، ويجتذب الشوط 16 خيلاً.

وتتجه الأنظار إلى «مخابرات»، بإشراف دوج واتسون وقيادة سام هيتشكوت، الفائز في هذا المضمار على مسافة أقل قليلاً قبل أسبوعين، وكذلك للجواد «المقبل»، بإشراف إيرون شاربي وقيادة دين أونيل و«برابهام»، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة هيكتور كراوش، والفرصة متاحة أيضاً أمام كل من «فيض» و«الراصد». وخصصت الأشواط الأول والثاني والخامس للخيول العربية المبتدئة، وتتنافس 12 من خيول الإنتاج المحلي في الشوط الأول «سباق عجمان» على مسافة 1200 متر على جائزة قدرها 30 ألف درهم، ويبرز «ايه إس بشرى» بقيادة مانويل فيرنانديز، والثاني «بارز ورسان» بقيادة هيكتور كراوش.

ويجتذب الشوط الثاني «سباق رأس الخيمة» 16 من الخيول العربية تتراوح الأوزان التي تحملها الخيول المتنافسة من 55 إلى 57 كجم، وهناك فارسان لهما سماح 2.5 كجم في الأوزان.

كما أخر أشواط المبتدئة هو الخامس، فهو «سباق أم القيوين»، ويضم 14 مشاركاً من الخيول التي ليس لها تصنيف وتتفاوت أوزانها من 53 إلى 60 كجم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا