• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

س الوزراء الياباني يزور الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

طوكيو - وام: بدأ رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي امس زيارة تشمل السعودية والإمارات وقطر والكويت ومصر وتستمر حتى الثالث من مايو المقبل في اطار جولة استهلها بالولايات المتحدة التي عقد فيها محادثات مع الرئيس الأميركي جورج بوش.ويرافق آبي في جولته العربية وفد اقتصادي كبير، وقال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية اليابانية لمراسل وكالة أنباء الإمارات في طوكيو إن زيارة آبي إلى دولة الإمارات ستكون الأولى منذ 92 عاما لرئيس وزراء ياباني.

وأشار المسؤول إلى أن اليابان ترى في التطور الذي تشهده أبوظبي ودبي مثالا يرمز إلى المساعي الجيدة للبناء والتعمير وتحديث المجتمع والمدنية. وأكد المسؤول الياباني على أهمية السعودية والامارات في أمن الطاقة الياباني لأنهما تؤمنان أكثر من نصف احتياجات البترول اليابانية.

واوضح أهمية الآفاق الجيدة للتنمية في المنطقة ومنها المفاوضات الثنائية مع دول مجلس التعاون الخليجي للتوصل لاتفاقية تجارة حرة مشيرا الى المفاوضات المباشرة التي اجرتها اليابان خلال نوفمبر ويناير الماضيين مع مجلس التعاون وقال ان الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

وبعد اجتماعه في السعودية مع قادتها سيتوجه آبي إلى الامارات ويزور أبوظبي ومنها إلى دبي حيث اوضح مسؤول ياباني رفيع خلال مؤتمر صحفي في مبنى وزارة الخارجية ان آبي يريد القيام بزيارة خاصة إلى دبي ليرى بنفسه مراحل التطور في المدينة التي أصبحت من المناطق الرائدة في الشرق الأوسط وذات السمعة العالمية في مجال البناء والتعمير والتطور المالي والاقتصادي الناج