• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  11:43    وزير الخارجية الصومالي يشكر الامارات على دعمها لبلاده عبر حملة "لأجلك يا صومال"        11:43    الصين تطلق حاملة طائرات ثانية تابعة لها        11:44     قاض أميركي يوقف مرسوما لترامب يتعلق بـ"المدن الملاذات"         12:17     الاستخبارات الفرنسية تتهم دمشق بالوقوف وراء "الهجوم الكيميائي" في خان شيخون        12:25     السلطات تعتقل نحو ألف شخص يعتقد أنهم من أنصار الداعية غولن في أنحاء تركيا     

مقتل 58 مدنيا بغارات للنظام على مناطق في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

أ ف ب

قتل ثمانية وخمسون مدنيا على الأقل وجرح العشرات، اليوم الجمعة، في قصف لقوات النظام على مناطق مختلفة في سوريا بينها الغوطة الشرقية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 35 مدنيا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون في غارات على الغوطة الشرقية في شرق العاصمة دمشق.

وقال المرصد إن «طائرات النظام قصفت بلدتي جسرين وكفربطنا في غوطة دمشق الشرقية» ما أسفر عن 35 قتيلا على الأقل بينهم ستة أطفال.

وتعد الغوطة الشرقية معقل الفصائل المعارضة في محافظة ريف دمشق، ودائما ما تتعرض ومحيطها لقصف مدفعي وجوي مصدره قوات النظام، فيما يستهدف مقاتلو الفصائل العاصمة من مواقع تحصنهم.

وفي وسط البلاد، قتل 11 مدنيا بينهم أربعة أطفال وأصيب آخرون بجروح بعضها خطيرة في غارات جوية نفذتها الطائرات الحربية السورية على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، بحسب المرصد.

وتسيطر فصائل العقارضة على تلبيسة منذ العام 2012، وفشلت كافة محاولات قوات النظام لاستعادتها منذ ذلك الحين. وتكمن أهميتها في أنها تقع على الطريق الرئيسي بين مدينتي حمص وحماة (وسط). ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا