• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

مسؤول أوروبي يتفقد اللاجئين في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

دمشق - د ب أ: قام لويس ميشيل مفوض الاتحاد الأوروبي للتنمية والمساعدات الإنسانية بجولة أمس في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين الموجودين في سوريا. واستهدفت الجولة تقييم الوضع الإنساني والاطلاع على مشاريع إنسانية ممولة من قبل دائرة المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية في هذه المخيمات.

وتأتي زيارة ميشيل لدمشق، التي بدأت الخميس الماضي، في إطار جولة له في المنطقة تستمر خمسة أيام شملت أيضاً كلاً من إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤول الأوروبي اليوم الرئيس السوري بشار الأسد وعدداً من كبار المسؤولين السوريين.

وافتتح ميشيل مشروعاً لتحسين الأوضاع في مساكن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بتمـــــــويل من مكتب الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية. ونقل بيان صادر عن المفوضية الأوربية بدمشق عن لويس ميشيل قوله إن ''المســــــألة العراقية هي حالياً أحد دواعي قلقنا الأساسية. هذا النزوح الهائل الناجم عن الصراع بحاجة إلى معالجة على نحو عاجل. إن المجتمعات المضيفة التي تتعامل سلفا مع أعداد كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين بحاجة إلى تلقي المزيد من الدعم''.

إلى ذلك، جدد أسامة شنار المسؤول بدائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أمس تأكيده على حرص المنظمة والحكومة الفلسطينية على إنهاء أزمة اللاجئين الفلسطينيين في العراق من خلال عودتهم ''إلى الأراضي الفلسطينية''. وقال شنار في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين: ''هناك تنسيق مستمر من قبل الحكومة والرئاسة والمنظمة مع الأطراف الدولية خاصة الولايات المتحدة والدول العربية كالأردن وسوريا من أجل حماية اللاجئين الفلسطينيين على حدودها لحين تأمين دخولهم إلى الأراضي الفلسطينية''.