• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

238 قتيلاً وجريحاً بتفجير إرهابي في كربلاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

بغداد - ''الاتحاد''، وكالات: في تفجير انتحاري، قتل 60 شخصا على الأقل وأصيب 178 آخرون عصر أمس بانفجار سيارة مفخخة في كربلاء، كما أكد مسؤول في دائرة الصحة في المدينة في حصيلة جديدة لهذا الاعتداء. وقال سليم كاظم المتحدث باسم وزارة الصحة في كربلاء قتل 60 شخصا على الأقل وأصيب 178 بينهم العديد من النساء والأطفال''. وأفادت أجهزة الأمن ان انتحاريا فجر سيارته على مسافة 200 متر من ضريح الامام العباس مساء أمس. وكانت سيارة مفخخة انفجرت في الرابع عشر من أبريل في هذه المدينة نفسها ما ادى لمقتل 42 شخصا.

وتحدثت تقارير صحفية عن ان جماهير غاضبة هاجمت منزل محافظ كربلاء مضيفة ان قوات أميركية تحاصر القنصلية الايرانية بالمدينة.

وبعيدا عن كربلاء، قتل 4 أشخاص وأصيب 3 آخرون إثر هجوم مسلح استهدف حافلة تقل الضحايا في منطقة البياع جنوب غرب بغداد. وذكرت مصادر ان الضحايا هم من موظفي الهلال الأحمر العراقي، لكن عدي ابو طبيخ المتحدث باسم الهلال أكد انه لم يتعرض اي من موظفي المنظمة لأي اعتداء هذا أمس.

وقال مصدر آخر ان 5 أشخاص قتلوا وأصيب شخص آخر بهجوم مسلح استهدف مدنيين يستقلون سيارة في منطقة السيدية. من ناحية ثانية، قتل 3 عراقيين وأصيب 10 آخرون بينهم نساء وأطفال جراء سقوط قذائف هاون بحي الرسالة جنوب غرب بغداد. كما قتل شخص وأصيب 3 مدنيين بانفجار عبوة وسط سوق شعبي في منطقة الكاظمية، شمال العاصمة. وفي السياق، قتل احد عمال التنظيف وأصيب 8 آخرون بانفجارعبوة أيضا على الطريق الرئيسي في الزعفرانية. وفي كربلاء نفسها، قتلت طفلة (خمسة اعوام) بقذيفة هاون قرب منزل في قرية جناجة شرق المدينة. وأفادت شرطة الضلوعية بمقتل ضابط شرطة وإصابة عنصرين جراء هجوم مسلح استهدف سيارتهم. وفي سامراء، أكدت الشرطة مقتل احد عناصرها بإطلاق نار من مسلحين مجهولين لدى وجوده في سوق وسط المدينة. كما قتل ضابط برتبة مقدم في الجيش السابق على يد مسلحين بحي الوحدة في الموصل التي عثر فيها على 3 جثث مجهولة في مناطق متفرقة. وفي كركوك، اعلن الملازم أول شرطة محمد جاسم مقتل شخصين بهجوم مسلح ناحية الزاب. وفي منطقة كركوك ذاتها، خطف مسلحون الرائد صباح خنجر من قوة حماية انابيب النفط واحد مرافقيه لدى مرورهما على الطريق الرئيسي في ناحية الرياض.

وفي تطور آخر، قالت الشرطة انه تم العثور على 27 جثة في مناطق مختلفة ببعقوبة المختلطة دينيا والمضطربة أمس. واضافت ان 15 جثة مقيدة وبها إثار طلقات رصاص في الرأس اكتشفت في حقل. وعثر على 12 جثة اخرى في انحاء من المدينة . من جهته، قال الجيش الأميركي أمس إن مقاتلات أميركية دمرت شاحنة محملة بالمتفجرات قرب الفلوجة مساء أمس الأول بعد معلومات تم الحصول عليها ممن يشتبه في كونه متشددا ألقت مشاة البحرية الأميركية القبض عليه. بالتوازي، تعرضت القاعدة العسكرية الأميركية في الصقلاوية غربي بغداد لهجوم بقذائف الهاون ظهر أمس وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في المنطقة ولم تعرف الخسائر الناجمة بسبب الاجراءات الأمنية المشددة التي تخضع لها القاعدة.