• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إطلاق برنامج لإعداد كوادر وطنية في «حقوق الإنسان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أطلقت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، برنامج تدريب وتأهيل خبراء لحقوق الإنسان، تهدف من خلاله تدريب كوادر وطنية وحقوقية واعية تسهم في تعزيز ثقافة واحترام حقوق الإنسان وحرياته.

ويحث البرنامج على المشاركة مع الهيئات والمنظمات الدولية كالمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والاستفادة منها في جهودها العالمية الرامية لنشر ثقافة حقوق الإنسان والحريات، بمختلف أدواتها العالمية والحث على المصادقة لبقية الاتفاقيات مع مراعاة الشريعة الإسلامية والديانات السماوية الأخرى ومصالح الدولة التي تعتبر في المقدمة، والمرتكز الأساسي لكافة المشاريع التي تتناول قضايا حقوق الإنسان.

وأوضح المحامي زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، بأن هذا البرنامج يعمل على نشر الوعي الحقوقي بين أعضاء الجمعية ومجلس الإدارة والمجتمع الإماراتي والمقيمين بالدولة، من خلال إعداد كوادر وطنية مؤهله ومدربة، تخضع لدورات تعمل على صقل قدراتهم وتكشف مهاراتهم في تخصص ثقافة حقوق الإنسان.

وأضاف: إنه سيتم تدريب تلك الكوادر وفق الخطة الزمنية الموضوعة ليكون كوادر وطنية مؤهلة بشكل جيد للتعامل مع ملفات حقوق الإنسان في الداخل والخارج، وفقاً للتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية المصادق عليها في هذا الشأن.

ونوه بأن المتدربين سيخضعون لمهارات في التخاطب والتحاور والقدرة على مواجهة المواقف وحل المشكلات وإجادة اللغة الإنجليزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض