• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بترحيب من رئيس الدولة وتزامناً مع احتفالات اليوم الوطني الـ 44

محمد السادس ومحمد بن زايد يشهدان اليوم انطلاق الأسبوع المغربي التراثي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

جمعة النعيمي، وحاتم فاروق (أبوظبي)

تنطلق اليوم في العاصمة أبوظبي، فعاليات الأسبوع المغربي التراثي التي تمتد حتى 11 من ديسمبر الجاري، وذلك بترحيب من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

ويشهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء اليوم، انطلاق الفعاليات، في ظل متابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

واختارت وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي التضامني في المملكة المغربية نحو 15 صانعاً من أمهر صناع الحرف اليدوية التراثية للمشاركة بمنتجاتهم الحرفية في معرض «الأسبوع المغربي التراثي»، الذي ينطلق اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقالت الدكتورة فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي التضامني بالمملكة، لـ «الاتحاد»: إن عملية اختيار الصناع المغاربة المشاركين بمهارتهم اليدوية في أسبوع التراث المغربي، جاءت في إطار توجيهات اللجنة العليا المشكلة بأمر من جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية، وذلك بهدف دعم العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية في مختلف المجالات، السياحية والثقافية والصناعية، لافتاً إلى أن دعم الصناعات التقليدية التراثية يمثل محوراً مهماً في استراتيجية الحكومة المغربية، نظراً لتنوعها وشمولها لكل فئات المجتمع المغربي.

وأضافت: إن صناع الحرف اليدوية المشاركين في الأسبوع المغربي التراثي سيقومون بصناعة منتجاتهم اليدوية خلال فعاليات المعرض، ليكونوا خير شاهد على المكونات الأساسية للهوية المغربية العريقة، والتي لا تتجزأ عن تاريخ وحضارة المجتمع المغربي في مختلف أنواع الصناعات الحرفية التراثية، مؤكدة أن الصناعات الحرفية المشاركة تتنوع ما بين النحاسيات، و«الزليج» المغربي، والمنتجات الجلدية والخشبية، والتحف الفنية المصنعة من الفخار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض