• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

لقاء السحاب بين أدماير مون و فينجنيس أوف رين في هونج كونج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

عصام السيد:

يشهد مضمار شاتين في هونج كونج صباح اليوم لقاء السحاب بين الجواد الياباني ''أدماير مون'' بطل سباق السوق الحرة - دبي البالغ إجمالي جوائزه المالية خمسة ملايين دولار وبين الجواد ''فينجنيس أوف رين'' بطل سباق دبي شيما كلاسيك البالغ اجمالي جوائزه المالية خمسة ملايين دولار، واللذان أقيما في ليلة كأس دبي العالمية 2007 بمضمار ند الشبا في 31/3/.2007 حيث يتقابل العملاقان على لقب سباق كوين اليزابيث الثانية برعاية أودوميرز بيجوت البالغ اجمالي جوائزه المالية (14) مليون بعملة هونج كونج أو ما يعادل (896) ألف جنيه سترليني، وهو أحد سباقين للفئة الأولى في البرنامج، حيث سيكون السباق الثاني هو بطولة الميل.

ويمثل خيول الإمارات في سباق كوين اليزابيث الجواد ''سيح علي'' لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي وتحت اشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة جوني مرتاج. السباق البالغ 2000 متر على المضمار العشبي سيكون لقاء العام في هونج كونج بين ''أدماير مون'' و''فينجنيس أوف رين'' كونهما فائزين بأغلى سباقات على المضمار العشبي في العالم.

أدماير مون المرشح الأول بنسبة (11 إلى 10) وقع في خانة سيئة وهي الخانة العاشرة، فيما ينطلق ''فينجنيس أوف رين'' من الخانة السابعة. وقال هيرويوشي ماتسودا مدرب ''أدماير مون'': أنا غير مهتم بالخانة، إنه بطل لسباقات الفئة الأولى، وسوف يكون خلف الخيول مباشرة، والخانة لا تؤثر على هذا التكتيك.

أما ''فينجنيس أوف رين'' فقد سبق له الفوز بهذا السباق في عام ،2005 ولديه (6) انتصارات في هذه المسافة من اجمالي (7) مشاركات، ولكن الهزيمة الوحيدة التي تعرض لها كانت في العام الماضي في سباق كأس هونج كونج، حيث حل ''فينجنيس أوف رين'' في المركز الثالث خلف ''برايد'' و''أدماير مون''.

الفوز الذي حققه ''فينجنيس أوف رين'' في سباق دبي شيما كلاسيك جعله أحد أغنى الخيول في المكاسب المالية في سباقات ستيكس، وقال فارسه أنتوني ديلبش: ''إنه في أفضل حالاته ونحن واثقون منه، وهو يفعل كل ما يطلب منه. مستويات سباق كأس دبي العالمية أيضاً تدخل في سباق بطولة الميل، حيث يخوض الجواد ''لنجاري'' وصيف ''أدماير مون'' في سباق السوق الحرة - دبي السباق مع ''بوليش لاك'' الحائز على المركز الثالث خلف ''إنفاسور'' و''بريميوم تاب'' في كأس دبي العالمية، بالإضافة إلى أقوى الخيول المتخصصة في سباقات الميل في هونج كونج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال