• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إزالة الحاجز الترابي خوفاً من انهياره

«بلدي خورفكان»: دراسة مشروع تصريف مياه الأمطار بمنطقتي القادسية واليرادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

السيد حسن ( خورفكان )

أكد عبد الله الصم النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، حاجة خورفكان إلى شبكة متصلة ومحكمة من القنوات المائية الخاصة بتصريف مياه الأمطار، لاسيما في منطقتي خلف القادسية واليرادية اللتين تتعرضان لمخاطر كبيرة، نتيجة هطول الأمطار وجريان الأودية .

وكانت خورفكان قد شهدت هطول أمطار مؤخراً، أدت إلى جريان الأودية وخروجها إلى الشارع الرئيسي بمنطقة اليرادية الموجود بها جامعة الشارقة، وأقامت بلدية خورفكان خلال تعاملها مع المشكلة حاجزاً ترابياً كبيراً لمنع اندفاع المياه إلى الجامعة، والحيلولة دون وصولها إلى منطقتي مربح وقدفع، كما حدث الشهر الماضي.

وقال رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان: «قمنا على الفور بتدارك الخطأ وإزالة الحاجز الترابي الذي أقمناه على جانبي الطريق، خوفاً من أن تتكدس خلفه كميات كبيرة من المياه ثم ينهار فجأة، فتحدث أضرار كبيرة على البيوت وعلى المؤسسات الحكومية الموجودة في المكان».

ولفت النقبي إلى أن أي حلول أخرى بديلة عن تشييد القنوات المائية، هي حلول غير دائمة، مشيراً إلى أن وزارة الأشغال العامة بدءاً من معالي وزير الأشغال الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي ووكيل الوزارة والمديرين كانوا على اتصال دائم أثناء هطول الأمطار قبل يومين للوقوف على الأحداث.

وأشار رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان أن وزارة الأشغال العامة وعدت بتشييد مشروع القنوات المائية الجديد في منطقتي خلف القادسية واليرادية، وذلك تجنباً لوقوع كوارث طبيعية في حال هطول المطر بغزارة.

ولفت النقبي إلى أن هناك دراسات سوف تبدأ بها الوزارة، بالتنسيق مع إمارتي الشارقة والفجيرة، لإيجاد منافذ طبيعية لتصريف المياه بشكل آمن وطبيعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض