• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م
  08:25     محمد بن راشد يفتتح القمة العالمية للصناعة والتصنيع        08:45     الشرطة البريطانية: لا دليل على أن مهاجم لندن له صلة بتنظيم داعش الإرهابي أو القاعدة لكنه كان مهتما بالجهاد على نحو واضح    

متشددون يخطفون 13 عاملاً قبطياً مصرياً في سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

طرابلس (وكالات)

أفادت مصادر متطابقة، باختطاف 13 عاملا مصريا قبطيا، على أيدي جماعة «أنصار الشريعة» المتشددة، في مدينة سرت، شمالي ليبيا.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية وأحد النشطاء بمحافظة المنيا المصرية إن مسلحين خطفوا 13 مسيحيا مصريا اليوم السبت بمدينة سرت الليبية بعد أيام من خطف سبعة مسيحيين مصريين من سكان المدينة.

وقالت الوكالة إن مصدرا أمنيا في العاصمة الليبية طرابلس أبلغها بتعرض المسيحيين المصريين للخطف اليوم السبت في المدينة الساحلية. ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

وقال الناشط مجدي ملك لرويترز إن مسيحيين مصريين اتصلوا به من سرت وأبلغوه بأن المسلحين اقتحموا منزلا للمغتربين واقتادوا المسيحيين الثلاثة عشر إلى مكان غير معلوم. وأضاف أن عشرة مسيحيين كانوا يقيمون في المنزل فروا «مستغلين ما رافق الهجوم من هرج وارتباك.»

وتابع أن الأشخاص الذين اتصلوا به من سرت أبلغوه أن المهاجمين كانوا ملثمين وقالوا إنهم «لا يريدون قبطيا واحدا على أرض ليبيا.»ويأتي هذا الحادث بعد أسبوع من العثور على جثة فتاة مصرية قبطية، كانت قد خطفت بعد مقتل والديها على أيدي مسلحين مجهولين، قبل 10 أيام، في مدينة سرت، وفق ما أفادت مصادر طبية.

وأدرج مجلس الأمن الدولي في 20 نوفمبر الماضي، جماعة «أنصار الشريعة» على قائمة المنظمات الإرهابية، كما وضعها مجلس النواب الليبي المنتخب، في أغسطس 2014، على القائمة الليبية للإرهاب.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا