• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

«فرنسا.. اليمين المتطرف» يبشر بزلزال سياســي في انتخابات محلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

باريس (أ ف ب)

تنظم فرنسا انتخابات محلية في 6 و13 من الشهر الجاري، ستشكل اختبارًا أخيرًا قبل الانتخابات الرئاسية عام 2017، ومن المتوقع أن يحقق فيها اليمين المتطرف نجاحاً تاريخيًا في بلد لا يزال تحت وقع صدمة اعتداءات باريس.

وبعد تحقيق اختراق لافت العام الماضي في الانتخابات البلدية والأوروبية يبدو حزب الجبهة الوطنية بصدد الفوز في منطقتين على الأقل في مكسب غير مسبوق في هذا البلد.

وتتصدر رئيسة الحزب اليميني المتطرف مارين لوبن بفارق كبير المرشحين في منطقة «نور با دو كاليه- بيكاردي»، في الشمال، فيما تتقدم ابنة شقيقها ماريون ماريشال لوبن في منطقة «بروفانس آلب-كوت دازور» في جنوب شرق فرنسا.

ويحظى حزب الجبهة الوطنية بـ27 إلى 30 في المئة من نوايا التصويت على المستوى الوطني في الدورة الأولى من الانتخابات الأحد المقبل، كما تشير استطلاعات الرأي إلى إمكانية تحقيقه المزيد من الانتصارات في مناطق أخرى، حيث بات في الطليعة أو في منافسة شديدة مع المعارضة اليمينية.

وقالت مارين لوبن مؤخرًا: «قبل بضعة أشهر كنت أقول إن لدينا فرصًا بالفوز في أربع أو خمس مناطق، وها نحن نتثبت من ذلك». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا