• السبت 23 ربيع الآخر 1438هـ - 21 يناير 2017م

مصر تفتح معبر رفح مؤقتاً للحالات الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

غزة (أ ف ب)

أعادت السلطات المصرية صباح أمس، فتح معبر رفح الحدودي في الاتجاهين استثنائياً لمدة يومين أمام الحالات الإنسانية والعالقين في الخارج.

ووفقاً لمصادر إعلامية، فإن حافلتين تنقلان 100 مسافر من ذوي الحالات الإنسانية الذين تنطبق عليهم شروط المرور، غادرتا الجانب الفلسطيني باتجاه الجانب المصري في المعبر حوالى العاشرة صباحا، بينما تنتظر حافلات أخرى، فيما دخل عشرات من مصر إلى القطاع. وقال أياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة التي تديرها حركة حماس: «إن السلطات المصرية فتحت المعبر في الاتجاهين لمدة يومين الخميس والجمعة لسفر الحالات الإنسانية من المرضى الحاصلين على تحويلات (أذونات) طبية من وزارة الصحة، والطلبة الدارسين في جامعات في مصر والخارج، وحملة الإقامات في الخارج، وكذلك لعودة الفلسطينيين العالقين في الخارج إلى غزة». وشدد على «ضرورة بذل كل جهد من أجل إعادة فتح المعبر بشكل كامل لسفر الفلسطينيين ودخول البضائع لتخفيف معاناة سكان القطاع المحاصر».

وبينت وزارة الداخلية أن كشوفاتها تضم آلاف المسجلين «من أصحاب الحالات الإنسانية بحاجة ماسة إلى السفر سواء للعلاج أو أكمال الدراسة أو ممن لديهم إقامات في الخارج، ويريدون العودة إلى أعمالهم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا