• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الانتخابات المصرية.. فوز 87 من الأحزاب و126 مستقلاً في جولة الإعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

القاهرة (وكالات)

انتهت عمليات فرز الأصوات رسمياً في كافة دوائر جولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية في مصر، حيث أسفرت النتائج النهائية أمس عن فوز87 نائباً ينتمون إلى الأحزاب و126 من المستقلين.

وكشفت النتائج النهائية لانتخابات المرحلة الثانية تصدر حزب «مستقبل وطن» النتائج، حاصداً 20 مقعداً، يليه حزب «المصريين الأحرار»، بينما تكشف نتائج المرحلتين الأولى والثانية تصدر حزب «المصريين الأحرار»، فيما تصدرت قائمة «في حب مصر» القوائم بفوزها ب 120 مقعداً في المرحلتين الأولى والثانية، لتصبح صاحبة الأغلبية في البرلمان.

وأعلن أحمد سامي أمين الإعلام في حزب «مستقبل وطن» أن الحزب حصد 20 مقعداً حتى الآن، فيما أعلن شهاب وجيه المتحدث باسم حزب «المصريين الأحرار» فوز الحزب بـ17 مقعدا، وفاز «حزب النور» بـ3 مقاعد والوفد بـ 16 مقعدا وفاز حزب المؤتمر بمقعدين وحزب «مصر بلدي» بمقعدين.

وكشفت النتائج أيضاً فوز الشخصيات التي دائما ما تثير الجدل في مصر، ومنها الإعلامي توفيق عكاشة في دائرته نبروه في الدقهلية، معلناً فور إعلان فوزه وحصوله على أعلى الأصوات ترشحه لرئاسة البرلمان قائلاً إنه الأحق به، وعلى الفور علق رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على ذلك بتدشين هاشتاج أطلقوا عليه «توفيق عكاشه رئيساً للبرلمان» واحتل الهاشتاج الصدارة على مستوى مصر، ودخل ضمن الأكثر تداولا عبر موقع «تويتر».

وفاز مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعضوية البرلمان عن دائرة ميت غمر، ليلحق بنجله أحمد مرتضى الذي فاز بعضوية مجلس النواب في المرحلة الأولى عن حزب المصريين الأحرار.

وكشفت نتائج انتخابات الإعادة أيضاً فوز 22 عسكرياً بمقاعد في البرلمان وهم حمدي بخيت، وتامر الشهاوي، وعلي الدمرداش، واللواء مصطفى كمال حسين، واللواء حسن السيد، واللواء هاني أباظة، والعقيد سعيد العبودي، والعميد ثروت سويلم، واللواء عصام أبو المجد، واللواء عبدالله لاشين، واللواء علي الدين النجار، واللواء ماجد أبو الخير، واللواء مليجي فتوح، والمقدم أحمد رفعت، واللواء أشرف عمارة ابن شقيق عبد المنعم عمارة وزير الرياضة الأسبق، واللواء محمود أبو زيد واللواء هاني النواصرة والعقيد شكري الجندي والعميد سيد أحمد والعقيد أيمن فؤاد والعميد عبدالله المهدي والعميد إبراهيم عبدالعزيز القصاص واللواء سعيد طعيمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا