• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

«خليفة الإنسانية» تتكفل بعرس 870 شاباً وفتاة في البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

أبوظبي (وام)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تكفلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وللسنة الخامسة على التوالي بنفقات عرس جماعي أقيم أمس الأول، في العاصمة البحرينية المنامة بالتعاون مع جمعية الرفاع الخيرية.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إن هذا العرس الجماعي في مملكة البحرين الشقيقة الذي ضم 870 شاباً وفتاة يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بدعم الزواج الجماعي وتيسير الزواج على الشباب.

وأضاف المصدر أن هذا العرس يعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث العدد، وقد أقيم في الفترة بين العصر والمغرب، كما تقام الأعراس في الإمارات. وأكد أن دعم الشباب الخليجي يأتي ثمرة التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين، ومساندة للشباب المقبلين على الزواج، فيما يعزز قيم البر والتعاون والتواصل والتراحم من أجل مصلحة الفرد والمجتمع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

من جانبه، أشاد خليفة بن أحمد الظهراني الرئيس الفخري لجمعية الرفاع الخيرية البحرينية بالمساهمة الفعالة في إنجاز هذا العرس الجماعي من جانب مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وقال إنه من حسن الطالع أن يقام الاحتفال بالزواج الجماعي الثلاثين برعاية ودعم مشكور من مؤسسة رائدة في مجال البر والإحسان، ومتميزة في عطائها ومبادراتها القيمة، وهي مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي ترتبط بمملكة البحرين بعلاقات تاريخية وطيدة قائمة على الأخوة وروح الأسرة الواحدة التي يرعاها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين. وأشاد العرسان بمبادرة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ورعايتها العرس الجماعي الذي ساهم في التخفيف من تكاليف الزواج وتوفير الدعم لتأسيس أسر متماسكة، مؤكدين عمق العلاقات الإماراتية البحرينية الراسخة والثابتة في تعزيز دور الشراكة الخليجية في المشاريع الإنمائية والاجتماعية.

جدير بالذكر أن مؤسسة خليفة الإنسانية رعت حتى الآن زواج و1758 عريساً وعروس خلال خمس حفلات للزواج الجماعي في البحرين أولها في ديسمبر عام 2011 وبلغ عدد العرسان 220 عريساً وعروس والثاني في عام 2012 وضم 224 والثالث في عام 2013 ضم 222 والرابع ضم 222 عريساً وعروس وهذا العام الذي يضم 870 عريساً وعروس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض