• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الأبيض» يتقدم مركزين في تصنيف «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

تقدم منتخبنا الوطني، مركزين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليصبح 65 عالمياً، برصيد 543 نقطة، كما حافظ «الأبيض» على ترتيبه الخامس آسيوياً، خلف إيران وكوريا واليابان وأستراليا، كما جاء في صدارة المنتخبات الخليجية، وحل «الأخضر» السعودي وصيفاً خليجياً والسابع قارياً، ومن المتوقع أن يزيد تصنيف منتخبنا الوطني في يناير المقبل، خاصة إذا نجحت الاتصالات الجارية مع منتخب آيسلندا لمواجهة «الأبيض» ودياً، حيث يتوقع أن تدخل المباراة ضمن «روزنامة الفيفا»، وتحتسب في التصنيف العالمي الشهر المقبل.

من ناحية أخرى، خلف المنتخب البلجيكي، نظيره الألماني بطل العالم في تصدر التصنيف السنوي، واعتلت بلجيكا القمة برصيد ألف و494 نقطة، فيما تراجع «الماكينات» من الثاني إلى الرابع برصيد ألف و347 نقطة، وتقدم المنتخب الأرجنتيني مركزاً واحداً ليحتل المركز الثاني برصيد ألف و455 يليه المنتخب الإسباني بطل أوروبا الذي صعد من المركز السادس إلى الرابع برصيد ألف و370 نقطة. وأكملت كل من تشيلي والبرازيل والبرتغال وكولومبيا وإنجلترا والنمسا قائمة المنتخبات العشرة الأوائل في التصنيف الشهري للمنتخبات الوطنية.

ويعتبر المنتخب التركي صاحب أكبر قفزة في 2015 بعد أن حصد 329 نقطة ليحتل المركز 21، بينما صعدت المجر من المركز الـ 33 إلى المركز الـ 20 بعد فوزها على النرويج في مباراة فاصلة في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا