• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تأجيل البت في زيادة منتخبات كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

زيوريخ (رويترز)

وافقت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم أمس، على حزمة من الإصلاحات المقترحة لتطهير الاتحاد، ومنها وضع سقف لمدة بقاء المسؤولين في مناصبهم، وزيادة تمثيل المرأة، وتقلص الإصلاحات من سلطات اللجنة التنفيذية وسيتم عرضها على الجمعية العمومية للفيفا في فبراير المقبل، وهي من تملك القدرة على تغيير القواعد.

وفي الوقت نفسه، أرجأت اللجنة التنفيذية البت في القرار المثير للجدل بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 40 منتخباً.

وقال عيسى حياتو القائم بأعمال رئيس «الفيفا» في بيان: هذه الإصلاحات تمثل خطوة للإمام نحو تحسين الإدارة وتوفير قدر أكبر من الشفافية والمساءلة، وأضاف: تشكل هذه الإصلاحات حجر زاوية في عملية إعادة المصداقية لـ «الفيفا»، وتحويلها لمؤسسة رياضية حديثة موثوق بها وتتحلى بالاحترافية.

ومن ضمن الاقتراحات سيتم تحديد مدة ولاية رئيس «الفيفا» بثلاث فترات، ومدة كل فترة أربعة أعوام، كما يتم الفصل بين المهام السياسية والإدارية التي تحتفظ بها اللجنة التنفيذية، وسيكون مجلس «الفيفا» الذي سيحل بديلاً للجنة التنفيذية مسؤولاً عن التوجه الاستراتيجي العام للمؤسسة، أما الأمانة العامة، فسوف تشرف على الأمور العملية والتجارية المطلوبة لتنفيذ الإستراتيجية بكفاءة.

وقال الاتحاد الدولي، إن مجلس «الفيفا» سوف يضم سيدة واحدة على الأقل من كل اتحاد من الاتحادات القارية الستة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا